رابط مباشر.. نتائج مناظرة السيزيام 2024 تونس عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية

ازداد البحث في تونس، خلال الساعات القليلة الماضية، عن النتائج الخاصة بـ “مناظرة” السيزيام 2024، والتي يترقب ظهورها الآلاف من الطلاب على مستوى البلاد، نظرًا لما توفره من فرصًا جيدة للانتقال للتعلم في المدارس الإعدادية النموذجية في شتى ربوع البلاد، الأمر الذي دفعنا إلى البحث عن المصادر الرسمية لظهور النتائج وإتاحتها للطلاب وأولياء الأمور، لذا تابعوا معنا السطور القليلة المقبلة.

رابط مباشر.. نتائج مناظرة السيزيام 2024 تونس عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية
رابط مباشر.. نتائج مناظرة السيزيام 2024 تونس عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية

طريقة الاستعلام عن نتائج مسابقة السيزيام 2024

أتاحت الجهات المعنية في تونس، إمكانية الاستعلام عن نتائج المسابقة “سيزيام”، وذلك من خلال اتباع مجموعة خطوات بسيطة، تتمثل في خدمة الرسائل النصية القصيرة، والتي يمكن لجميع الطلاب الحصول على النتيجة من خلالها عبر إرسال رسالة فيها كلمة “ستة”، مع الرقم المطلوب، حيث يتم إرسال الرسالة إلى الرقم 85005.

كما يمكن للطلاب وأولياء الأمور في شتى ربوع البلاد الحصول على نتائج المناظرة من خلال الدخول إلى البوابة الرسمية لوزارة “التربية“، لضمان الحصول على النتيجة بسهولة تامة وبطريقة إلكترونية.

ما هي مسابقة السيزيام؟

و”السيزيام” هي عبارة عن مسابقة للطلاب التونسيين في شتى ربوع البلاد، وتتيح تلك المسابقة للطلاب إمكانية الالتحاق بالمدارس الإعدادية النموذجية التي تتمتع بمستوى تعليمي مرتفع، وبرامج دراسية متميزة، وذلك لكون نجاح الطالب في تلك المسابقة يمثل خطوة مهمة للحصول على مستقبل تعليمي جيد به الكثير من الفرص والإنجازات.

جدير بالذكر، أن مسابقة “السيزيام” سجل فيها حوالي 200 ألف و400 طالب في مختلف أنحاء تونس، وخضع منهم حوالي 28 في المائة للاختبار من أجل الحصول على مقعد في المدارس النموذجية للمرحلة الإعدادية، حيث تتسع المدارس النموذجية في تلك المرحلة إلى حوالي 3850 مقعدًا على مستوى جميع أنحاء البلاد، مما يوضح حجم الإقبال على المسابقة للالتحاق بالمدارس النموذجية.

close