رابط المنصة التوعوية لنظام التأمينات الاجتماعية الجديد 1446.. والفئات المشمولة في النظام الجديد

يبحث الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية، عن الرابط الصحيح للدخول إلى المنصة التوعوية لنظام التأمينات الاجتماعية الجديد 1446، مما تسبب في حدوث ضغطًا على محركات بحث “جوجل” خلال الساعات الماضية، خاصة بعدما أصدر مجلس الوزراء قرارًا يخص نظام التأمينات الاجتماعية ليضمن استدامة النظام، بالإضافة إلى تعزيز الحماية للموظفين، مع الأخذ في الاعتبار احتياجات الفئات المختلفة من العاملين، مما يوضح حدوث نظام جديد للتأمينات الاجتماعية بهدف توفير حماية شاملة للمواطنين، وتعزيز مشاركتهم في سوق العمل.

الفئات المشمولة بنظام التأمينات الجديد 1446

وأوضحت الجهات المعنية، أن النظام الجديد يشمل فئات معينة من الموظفين في القطاعين العام والخاص على مستوى المملكة، على أن يتم استمرار العمل بالنظامين الموجودين في الوقت الحالي وهما التأمينات الاجتماعية، والتقاعد المدني، وذلك بالنسبة للمشتركين الموجودين في الوقت الحالي.

رابط المنصة التوعوية للتحقق من شمولك في نظام التأمينات الاجتماعية الجديد

وبخصوص التحقق من شمولك في النظام الجديد، يمكن لجميع المواطنين الراغبين من التحقق الدخول إلى “المنصة التوعوية“، لمعرفة ما إذا كانوا شمولين في النظام الجديد أو غير مشمولين بالتعديلات الخاصة بأنظمة التأمينات الاجتماعية، أو التقاعد المدني، أو النظام الخاص بالتأمينات الاجتماعية الجديد.

سن التقاعد في النظام الجديد للتأمينات الاجتماعية

أما عن السن في النظام الجديد للتأمينات الاجتماعية، فمن المقرر أن تكون “الفئات” المشمولة ما بين سن 58 و65 عامًا، وذلك بزيادة تدريجية تبدأ بأربعة أشعر على السن النظامي الحالي الخاص بالتقاعد، على أن تزيد مدة الاشتراك اللازمة للتقاعد المبكر، على أن تكون بين الـ 25 والـ 30 عامًا، بزيادة تدريجية بـ 12 عامًا وذلك على المدة الحالية.

جدير بالذكر، أن النظام الجديد من المقرر أن يسري اعتبارًا من الثالث من يوليو لعام 2024، الموافق 27 ذي الحجة 1445، وذلك لاستحقاق المعاش قبل بلوغ السن للفئات المشمولة.

close