لينك فعال.. خطوات الاستعلام عن نتيجة الشهادة الاعدادية فى ليبيا 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم

اقترب موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية في ليبيا والتي من المقرر لها أم  تكون خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك حسب ما صرحت به وزارة التربية والتعليم الليبية، وللعلم أنه مر على انتهاء اختبارات الشهادة الإعدادية ما يقرب من الشهر وذلك الأمر الذي يشغل العديد من الطلاب وأولياء الأمور، لذلك أكدت الوزارة أن عملية التصحيح شارفت على الانتهاء وسيتم الإعلان عن النتائج عقب رصد الدرجات النهائية ورفعها على الموقع الرسمي للوزارة.

لينك فعال.. خطوات الاستعلام عن نتيجة الشهادة الاعدادية فى ليبيا 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم

موعد إعلان نتائج الشهادة الإعدادية ليبيا

أكد المسئولين بـ وزارة التربية  بليبيا أن المختصين في تصحيح الاختبارات قد أوشكوا على الانتهاء وسوف يتم رفع الدرجات على الموقع عقب اعتمادها فورًا، وقد صُرح أيضًا بأن النتائج سوف يتم الحصول عليها خلال الأسبوع المقبل أو الأيام القادمة القليلة في جميع الإدارات التعليمية الليبية.

وللعلم أنه قد شارك نحو 210 ألف طالب وطالبة في اختبارات الشهادة الإعدادية بجميع الولايات التعليمية في ليبيا، موزعين على حوالي 15 ألف لجنة اختبارات.

كما ذكرت الوزارة أن نسب النجاح للشهادة الإعدادية لهذا العام حسب مؤشرات التصحيح تخطت 85%، منتظرين إعلان ذلك في مؤتمر صحفي وتكريم أوائل الطلاب، حيث تعتبر هذه المرحلة من أهم المراحل التعليمية في حياة الطلاب، فهي التي تؤهلهم لدخول مرحلة الثانوية العامة.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الشهادة الاعدادية فى ليبيا 2024
خطوات الاستعلام عن نتيجة الشهادة الاعدادية فى ليبيا 2024

نتيجة الشهادة الإعدادية ليبيا برقم الجلوس

أعلنت وزارة التعليم في ليبيا عن إمكانية الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية برقم الجلوس الخاص بالطالب، وذلك عبر إتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى منصة وزارة التربية والتعليم الليبية.
  • تحديد موقع منظومة الاختبارات الليبية.
    إختيار نتائج الإمتحانات.
  • حدد نتائج الشهادة الإعدادية 2024.
  • اختيار إسم المحافظة التابع لها الطالب.
  • تحديد الإدارة التعليمية التابع لها الطالب.
  • إدخال رقم جلوس الطالب، وكذلك رقم القيد.
  • اضغط على زر عرض النتيجة، تظهر نتيجة الطالب فور اعتمادها ورفعها على الموقع.
close