من هو الدكتور أسامة الأزهري المرشح لتولي حقيبة وزارة الأوقاف في الحكومة الجديدة.. السيرة الذاتية

ارتفعت عمليات البحث الرائجة بين العديد من المتابعين خلال الساعات الأخيرة حول الدكتور أسامة الأزهري المرشح لتولي حقيبة وزارة الأوقاف في التشكيل الوزاري الجديد، ونرصد في هذا الشأن العديد من التساؤلات المطروحة من قبل المواطنين لمعرفة السيرة الذاتية لوزير الأوقاف الجديد المرشح لتولي المنصب في التشكيل الحكومة الجديدة التي يشكلها الدكتور مصطفى مدبولي، ومن خلال السطور التالية لموضوعنا نتناول المزيد من التفاصيل حول هذا الأمر.

من هو الدكتور أسامة الأزهري المرشح لحقيبة وزارة الأوقاف

أكدت العديد من الصحف ووكالات الأنباء أن الدكتور أسامة الأزهري مرشح لتولي منصب وزير الأوقاف في الحكومة الجديدة التي يقوم بتشكيلها الدكتور مصطفى مدبولي، والجدير بالذكر أن الدكتور أسامة ولد في محافظة الإسكندرية عام 1976 ونشأ وترعرع في صعيد مصر خاصة في محافظة سوهاج، وبارك والده توجهه منذ الصغر لحفظ القرآن الكريم.

شهدت نشأة الدكتور أسامة الأزهري حفظه للقرآن الكريم والدراسة الأكاديمية الأزهرية، ولم تقتصر رحلة علمه على ذلك بل امتدت لطلب العلوم الشرعية من خلال مرافقة أهل العلم وكبار علماء الأزهر الشريف، ثم اتجه للحصول على العلوم الشرعية من كبار علماء الشام، واليمن، والمغرب العربي.

ومنذ صغره قرر والده أن يهتم بحفظه للقرآن الكريم بجانب الانتظام في صفوف الدراسة الأزهرية، ورأي منه دائمًا حبه للتلقي والطالعة والقراءة، وكان شغوفًا بالعلم والعلماء ودراسة علومهم، واشتهر بكثرة ترحاله إلى القرى القريبة والبعيدة طلبًا للعلم ومجالسة العلماء.

تعرف من هو وزير الأوقاف الجديد الدكتور أسامة الأزهري

تشهد سيرة الدكتور أسامة الأزهري الذاتية بتاريخ حافل من العلوم والإنجازات، بجانب حصوله على العديد من الشهادات العلمية في العلوم الشرعية، والتي نذكرها لكم كالآتي:

  • شهادة الليسانس من كلية أصول الدين والدعوة الإسلامية عام 1999م.
  • درجة الماجستير في الحديث الشريف وعلومه من كلية أصول الدين عام 2006م.
  • شهادة الدكتوراه من كلية أصول الدين بمرتبة الشرف الأولى عام 2011م.
  • عمل الدكتور أسامة الأزهري معيدًا بقسم الحديث الشريف بكلية أصول الدين بأسيوط عام 2000م.
  • شغل خلال عام 2005م منصب المدرس المساعد في كلية أصول الدين.
close