سيتم تدرس اللغة الإيطالية في المدارس الحكوميه.. وزارة التعليم توضح التفاصيل

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن تفاصيل تدريس اللغة الإيطالية في المدارس الحكومية والتي تأتي في إطار خطة تطوير مناهج المرحلة الإعدادية وتعزيز تعليم اللغات. إليكم ملخصًا لهذه التفاصيل:

  1. سيتم تدريس اللغة الإيطالية كلغة اختيارية في المدارس الحكومية اعتبارًا من الصف الأول الإعدادي للعام الدراسي 2024/2025.
  2. الهدف من هذا التطوير هو تمكين الطلاب من اختيار اللغة الأجنبية الثانية التي يرغبون في دراستها، سواء كانت الفرنسية أو الألمانية أو الإيطالية وغيرها.
  3. الفئة المستهدفة لتدريس اللغة الثانية هم طلاب النظام الجديد للتعليم، وسيبدأ تطبيقها على الطلاب الملتحقين بالصف الأول الإعدادي لعام 2025.
  4. مادة اللغة الأجنبية الثانية ستكون مادة أساسية تحتسب في نجاح ورسوب الطلاب، وستُدرّس بجانب اللغة الأولى، التي غالبًا ما تكون اللغة الإنجليزية.
  5. وزارة التعليم تعمل على تطوير اللغة الإيطالية وتعزيز تعليمها داخل المدارس الحكومية لرفع مستوى الطلاب في هذه اللغة وتوسيع مهاراتهم.
  6. تدريس اللغة الإيطالية يأتي ضمن إجراءات تطوير مناهج المرحلة الإعدادية وتعزيز التعليم في مصر.

تأهيل وتدريب المعلمين لتدريس اللغة الإيطالية والفرنسية والألمانية

ستقوم وزارة التربية والتعليم بتأهيل وتدريب المعلمين لضمان قدرتهم على تعليم اللغة الفرنسية والألمانية والإيطالية. ستصبح هذه اللغات جزءًا أساسيًا من المنهج في جميع مدارس الجمهورية اعتبارًا من الصف الأول الإعدادي للعام الدراسي 2024/2025،يهدف هذا التطوير إلى توفير فرص تعليمية متميزة للطلاب في مجالات اللغات الثانية، بالإضافة إلى ذلك، ستُقدم منح دراسية للطلاب المتفوقين في مجال اللغة الإيطالية بهدف تشجيعهم على متابعة دراستهم في هذا المجال، يأتي هذا الإجراء في إطار دعم التعليم ورعاية المواهب وتحفيز الاهتمام بتعلم اللغات الثانية بشكل أكبر.

close