البرتغال تصطدم بفرنسا فى ربع نهائي اليورو 2024

ينتظر عشاق الكرة حول العالم المباراة التي تجمع كل من البرتغال وفرنسا فى الدور ربع النهائي لبطولة كأس أمم أوروبا 2024 المقامة في ألمانيا، وجاء ذلك بعد صعود منتخب البرتغال علي حساب المنتحب السلوفيني بركلات الترجيح، فيما تمكن منتخب فرنسا من الأطاحة بالمنتخب البلجيكي بهدف دون مقابل، ومن المقرر أن تقام المباراة يوم الجمعة المقبل الموافق 5 يوليو، على ملعب “فلوكسبارك” الذي يقع فى مدينة هامبورج الألمانية، وذلك فى تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مصر.

نهائي قبل الأوان يجمع البلدين حيث تقابلا الفريقان في نهائي النسخة قبل الماضية من بطولة اليورو 2016 واستطاع المنتخب البرتغالي من تحقيق لقب كاس أمم أوروبا بهدف “إيدير”الشهير.

مشوار المنتخبان في البطولة قبل المبارة المرتقبة

مشوار منتخب البرتغال فى دور المجموعات.

استطاع منتخب البرتغال من التأهل الى دور 16 من المجموعة السادسة بعد تصدر مجموعته برصيد 6 نقاط من فوزين وتعادل حيث فاز المنتخب البرتغالي فى المباراة الأولي امام منتخب جمهورية التشيك بنتيجة هدفين مقابل هدف، وتمكن ايضاً من تحقيق الفوز على منتخب تركيا فى المبارة الثانية بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشيء، وتعرض للخسارة فى المباراة الأخيرة من منتخب جورجيا بنتيجة هدفين مقابل لاشيء.

ترتيب المجموعة السادسة.

  1. البرتغال.. 3 مباريات.. 6 نقاط.
  2. تركيا.. 3 مباريات.. 6 نقاط.
  3.  جورجيا.. 3 مباريات.. 4 نقاط.
  4. جمهورية التشيك.. 3 مباريات.. 1 نقاط.

البرتغال فى الأدوار الأقصائية.

قابل منتخب البرتغال منتخب سلوفينا فى الدور الثمن نهائي وتمكن من أقصاء المنتخب السلوفيني بعد مباراة شاقة والتي إنتهت فى وقتها الأصلي بالتعادل السلبي والوصول إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للبرتغال بنتيجة (0،3).

مشوار منتخب فرنسا فى دور المجموعات.

استطاع المنتخب الفرنسي التأهل إلى دور 16 كوصيف المجموعة الرابعة برصيد 5 نقاط، حيث تمكن من الفوز فى المباراة الأولى على منتخب النمسا بهدف مقابل لا شيء، ثم حقق التعادل فى مناسبتين أمام المنتخب الهولندي فى المباراة الثانية بنتيجة هدف مقابل هدف، ومنتخب بولندا بالنتيجة ذاتها فى المباراة الأخيرة.

ترتيب المجموعة الرابعة.

  1. النمسا.. 3 مباريات.. 6 نقاط.
  2. فرنسا.. 3 مباريات.. 5 نقاط.
  3. هولندا.. 3 مباريات.. 4 نقاط.
  4. بولندا.. 3 مباريات.. 1 نقاط.

فرنسا فى الأدوار الإقصائية.

التقى منتخب فرنسا مع منتخب بلجيكا فى دور 16 وتمكن من تحقيق الإنتصار علية بنتيجة هدف مقابل لاشيء، جاء الهدف عن طريق الخطأ من المدافع البلجيكي “يان فيرتونخين” فى الدقيقة 85 للتأهل فرنسا على حساب بلجيكا.

القنوات الناقلة لمباراة فرنسا والبرتغال فى ربع نهائي كأس أمم أوروبا اليورو 2024

ومن المقرر أن تبث المباراة التي تجمع بين منتخبي فرنسا والبرتغال فى ربع نهائي اليورو عبر شبكة قنوات Bein Sports وهى الناقل الحصري لبطولة كأس أمم أوروبا اليورو 2024 المقامة فى ألمانيا.

close