ثروت سويلم ردا علي بيان بيراميدز “من أمن العقاب أساء الأدب” .. و بيراميدز يتوعده بملاحقته قضائيا

في تطور سريع للصدام القائم بين فريق بيراميدز من جهة ورابطة الأندية المصرية من جهة أخرى، بسبب إعلان رابطة الأندية إقامة ما تبقى من لقاء بيراميدز وسموحة في الدوري المصري يوم الجمعة الماضي، على أن يقام اليوم الثلاثاء. حيث تم إلغاء اللقاء بسبب انقطاع التيار الكهربائي في الاستاد نتيجة ماس كهربائي، مما اضطر بيراميدز إلى إصدار بيان يعلن فيه استنكاره لما قامت به رابطة الأندية، موضحًا أن اللائحة تنص على أنه يجب إلغاء المباراة واعتبار بيراميدز فائزا بهدفين دون رد، وأن ما قامت به رابطة الأندية مخالف للوائح.

ثروت سويلم ردا علي بيان بيراميدز : “من أمن العقاب أساء الأدب”

وفي أول رد على بيان بيراميدز من قبل رابطة الأندية المصرية، قال اللواء ثروت سويلم، عضو رابطة الأندية المصرية، في تصريحات عبر برنامج “بوكس تو بوكس” على قناة “ETC”،  ردا على بيان بيراميدز: “من أمن العقاب أساء الأدب”. وأضاف سويلم “أن الموجودين في الاتحاد والرابطة أفضل بكثير من العاملين في هذا النادي، وبناء على هذا البيان يجب تحويل مسؤولي بيراميدز إلى لجنة الانضباط.” وأكد سويلم على أنه “لابد أن يكون هناك رد فعل، لأن كل شخص بعد ذلك سيستيقظ من النوم ويصدر بيانًا إذا لم يعجبه أمر ما.”

تصريحات ثروت سويلم عن بيان بيراميدز الأخير

بيراميدز يقرر رفع دعوى قضائية ضد ثروت سويلم

من جهة أخرى، وردًا على ما قاله ثروت سويلم، قرر نادي بيراميدز رفع دعوى قضائية ضد النائب ثروت سويلم بعد المكالمة الهاتفية التي اتهم فيها النادي والمسؤولين به.

وأوضح محمد شبانة، مقدم برنامج “بوكس تو بوكس” على قناة “ETC”، أن بيراميدز قرر تقديم شكوى في اتحاد الكرة ولجنة الانضباط وفي النيابة العامة ضد ثروت سويلم بسبب التطاول على مسؤولي النادي، حسب وصفهم.

أحمد حسام ميدو: “بيراميدز عنده حق في بيانه”

من جهة أخرى، قال أحمد حسام ميدو، لاعب الزمالك السابق، في برنامجه “الريمونتادا” على قناة المحور، إن ما حدث في استاد الإسكندرية هو عبارة عن عطل كهربائي دون ظروف قهرية مثل الرعد والزلازل، وأن اللائحة تقول إن النتيجة تُحسب للضيف.

وأضاف أن رابطة الأندية انتظرت نتيجة لجنة تقصي الحقائق، والتي أكدت أن ارتفاع درجات الحرارة وعدم وجود صيانة لغرفة الكهرباء أدت للحريق الذي حدث. وأشار ميدو إلى أن رابطة الأندية اعتبرت أن ارتفاع درجات الحرارة هو ظرف قهري.

وأوضح أيضًا أن اللوائح الموجودة حالياً غير صالحة، وأن ما نمر به حاليًا يؤكد الحاجة إلى لجنة شؤون قانونية لوضع لوائح جديدة تُعرض على جميع الأندية ثم تُطبق. واختتم ميدو قائلاً إن بيراميدز له الحق في الاعتراض، وأنه سيواجه صعوبة في الشوط المعلن عنه أمام سموحة أكثر من مباراة الأهلي هذا الموسم.

close