بيراميدز لإتحاد الكرة: موعدنا في المحكمة الرياضية الدولية والاتحاد الدولي لكرة القدم والمحكمة الفيدرالية

أصدر نادي بيراميدز بيانًا رسميًا أعلن فيه اعتراضه على قرار رابطة الأندية المحترفة المصرية بشأن استكمال مباراة سموحة في إطار منافسات الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بعد حدوث حريق في أحد كبائن الكهرباء باستاد الإسكندرية أثناء إقامة لقاء بيراميدز وسموحة مساء الجمعة الماضي. حيث أعلنت رابطة الأندية المصرية في الساعات القليلة الماضية استكمال ما تبقى من مباراة بيراميدز وسموحة ضمن مباريات الجولة الثامنة والعشرين من بطولة الدوري المصري الممتاز غدًا الثلاثاء.

بيراميدز: قرار رابطة الاندية باستكمال مباراة سموحة مخالف لجميع اللوائح

وقال بيراميدز في بيان مطول نشره على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي “إن النادي يبدي اندهاشه من القرار الغريب والمخالف لجميع اللوائح من جانب رابطة الأندية المصرية المحترفة باستكمال ما تبقى من مباراة الفريق أمام سموحة بنفس الظروف القائمة خلال المباراة التي تم إلغاؤها بقرار من الرابطة سابقًا. وما زال التعجب من القرار أنه تم إرساله والإعلان عنه رسميًا قبل موعد اللقاء بـ24 ساعة فقط.”

وأضاف بيراميدز في بيانه أن اتخاذ مثل هذا القرار يشير إلى عدم إدراك أو فهم لأبسط أساسيات الرياضة وصحة اللاعبين وإعدادهم نفسيًا وبدنيًا والحفاظ على سلامتهم، بعدما قرروا من تلقاء نفسهم في وقت متأخر سفر الفريق إلى مدينة أخرى تبعد 200 كلم عن القاهرة لخوض لقاء أمام فريق آخر في ظروف مختلفة.

بيان نادي بيراميدز صفحة 1

بيراميدز: قرار رابطة الأندية جاء مخالفًا لتقرير لجنة تقصي الحقائق وحكام المباراة

وكشف الفريق السماوي في بيانه أن رابطة الأندية ضربت بقرارها عرض الحائط وكذلك تقرير الحكم والمراقب وتقرير لجنة تقصي الحقائق عن أحداث استاد الإسكندرية الذي أكد على وجود مشكلة في الكهرباء بالاستاد وإهمال واضح في التعامل من صاحب الأرض والتنظيم مع هذه المشكلة.

وهو ما يجب معه إصدار قرار باعتبار بيراميدز فائزًا بهدفين دون مقابل طبقًا للوائح الواضحة وضوح الشمس في هذه المسألة بأن مشكلة انقطاع التيار الكهربائي لا تعتبر ظرفًا قهريًا، حيث أن الرابطة تقوم بتطبيق سياسات على بعض الأندية ولا تطبقها على الجميع.

بيان نادي بيراميدز صفحة 2

بيراميدز: سنصعد مطالبنا إلى المحكمة الرياضية والاتحاد الدولي لكرة القدم

وكشف بيراميدز في بيانه أيضًا  “إن الأمور لا يمكن أن تدار من خلال الأهواء، وإن الكرة المصرية أكبر من أن يتم التحكم بها وفق أهواء شخصية بهذا الأسلوب.

“وبناءً على ما حدث في هذا الملف، فإن نادي بيراميدز يحتفظ بحقه كاملاً في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد ذلك القرار وتصعيد القضية إلى المحكمة الرياضية الدولية والاتحاد الدولي لكرة القدم والمحكمة الفيدرالية من أجل الحصول على حقوق النادي المهدرة من جانب رابطة الأندية ومسؤولي الكرة المصرية و مخالفتهم للوائح الدوري وعدم تطبيق العدالة الناجزة التي توجب منح بيراميدز نقاط المباراة كاملة.

close