مبروك للناجح.. رابط نتائج البكالوريا 2024 بالمغرب men.gov.ma برقم المسار

تتولى وزارة التربية التعليم المغربية متابعة الطلاب الملتحقين في مرحلة البكالوريا لحين الحصول على نتائجهم، بحيث أتاحت العديد من الطرق التي يمكن من خلالها الحصول على رابط نتائج البكالوريا 2024 بالمغرب وطباعة الشهادة بالمجان، وأبرزها هو الموقع الرسمي الخاص بها، وتعتبر الطريقة الأكثر نجاحًا باعتبارها تكون معتمدة وموثوقة من قبل الوزارة، لهذا يمكنك الحصول عليها باطمئنان، كما أنها حددت مواعيد ظهور النتيجة، وهذا ما سنوضحه فتابعونا.

رابط نتائج البكالوريا 2024

يمكن للطلاب أيضا الحصول على رابط نتائج البكالوريا 2024 بالمغرب من خلال البريد الإلكتروني، بحيث يطلب منك الدخول على حساب البريد الإلكتروني الخاص بالوزارة، أو يمكن الدخول على حساب البريد الإلكتروني الخاص بقسم خدمة العملاء التابعة للوزارة .

رابط نتائج البكالوريا 2024 بالمغرب عبر موقع الوزارة الرسمي

للحصول على الشهادة ورابط نتائج البكالوريا 2024 بالمغرب والاطلاع على الدرجات إلكترونيًا، يسهل ذلك بتنفيذ هذه الخطوات التالية:

  1. الانتقال إلى الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم المغربية.
  2. يطلب تسجيل رقم المسار الخاص بالطالب.
  3. النقر على بحث حتى تظهر أمامك نتائج البحث بأسماء الطلاب الناجحين ويمكنك الاطلاع على اسمك من ضمن الكشوفات المعروضة نتائج البكالوريا.

يمكن للطلاب الحصول على النتيجة من خلال موقع bac.men.gov.ma، والذي يعمل تحت إشراف الوزارة ذاتها، ويسهل على جميع الطلاب استخدام الموقع بحيث أن الواجهة الرئيسية بسيطة وسهلة الاستخدام، والبيانات التي تطلب من الطالب خلال استخراج النتيجة هو رقم المسار فقط.

يمكن للطلاب كذلك الاطلاع على نتائجهم بأبسط الطرق وذلك عن طريق رسائل الهاتف التقليدية النصية، التي تعرف برسائل sms، ويشترط لإجراء ذلك التوجه إلى الموقع الرسمي لمنصة مسار متمدرس، ثم القيام بكتابة رقم هاتفك الجوال، وفور ظهور النتائج سوف تصلك في رسالة نصية على رقم هاتفك الجوال مباشرةً.

close