” رابط مباشر متاحة الآن” نتائج التاسع اليمن العام الدراسي 2023-2024 بالاسم

زفت وزارة التربية والتعليم اليمنية خبر اعتماد نتائج الصف التاسع بشكل رسمي وظهور النتيجة عبر المواقع الرسمية فقط المعلن عنها من قبل، فقد خاض طلاب الصف التاسع لحظات عصيبة بدأت مع بداية الاختبارات بشكل فعلي في تاريخ الثامن عشر من ابريل الماضي، وانتهت بتاريخ الثاني عشر من مايو من العام الدراسي 2023-2024.

نتائج التاسع اليمن العام الدراسي 2023-2024 بالاسم

حرصت وزارة التربية والتعليم اليمنية على سرعة الوصول والإستعلام عن النتيجة بمجرد اعتمادها بشكل رسمي وذلك لمراعاة حالة القلق والذعر التي يعيشها الطلاب لمدة تتجاوز الشهر، حيث تعد تلك المراحل من المراحل الدراسية الهامة والفاصلة في تحديد مستقبل الطالب، وفيما يلي نوضح للطالب كيف يتمكن من الاستعلام عن تفاصيل النتيجة:

close
  1. فتح الرابط الالكتروني الرسمي لموقع وزارة التربية والتعليم اليمنية.
  2. من واجهة المنصة يتم النقر على  خدمات الوزارة.
  3. ثم النقر على خيار الاستعلام عن النتائج.
  4. تحديد الفصل الدراسي ثم الصف وهو  التاسع اليمن 2024.
  5. قم بإدخال رقم الجلوس الطالب.
  6. قم بكتابة اسم الطالب.
  7. انقر على عرض النتيجة، وستكون متاحة أمامك في دقائق معدودة.
  8. تحصل على جدول مقسم يوضح درجات الطالب في المواد التي خاضها بشكل رسمي والتي تضاف للمجموع مثل“القرآن الكريم، اللغة العربية، التربية الإسلامية، العلوم، اللغة الإنجليزية، الاجتماعيات، الرياضيات”.

طرق الاستعلام عن نتيجة التاسع اليمن 2024

إلى جانب الاستعلام الالكتروني يوجد طريقة أخرى أتاحتها الوزارة وهي الاتصال الهاتفي عبر الرقم 161 ليتم من خلاله تسجيل اسم الطالب ورقم الجلوس ومن ثم سماع نتيجة الطالب أو إرسالها في رساله نصية في غضون دقائق وذلك في إطار التسهيل والتخفيف على الطلاب.

هذا بالإضافة إمكانية زيارة الرابط الرسمي للإدارة العامة للاختبارات داخل دولة اليمن ومن ثم النقر على خيار الاستعلام عن النتائج وكتابة رقم جلوس الطالب والنقر على زر استعلام في حالة وجود ضغط على موقع الوزارة.