وزارة التربية والتعليم: نموذج اجابة امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024 الصف الثالث الثانوي اليوم

نموذج اجابة امتحان الفيزياء 2024 اليوم للثانوية العامة الرسمي، حيث بدأ اليوم امتحان مادة الفيزياء لطلاب الشعبة العلمية والتاريخ لطلاب الشعبة الأدبية في الثانوية العامة، للعام الدراسي 2023-2024، الامتحان انطلق في تمام التاسعة صباحًا ويستمر لمدة ثلاث ساعات، لينتهي عند الثانية عشرة ظهرًا، وشهدت لجان الامتحانات إجراءات تفتيش دقيقة باستخدام العصا الإلكترونية، لمنع دخول أي أجهزة إلكترونية مثل الهواتف المحمولة أو وسائل الغش الأخرى، كما حذرت وزارة التربية والتعليم الطلاب من الغش أو تصوير الأسئلة ونشرها على صفحات الغش الإلكتروني، تجنبًا للمساءلة القانونية.

نموذج اجابة امتحان الفيزياء للثانوية العامة

ويحتوي امتحان الفيزياء على 46 سؤالًا، منها 44 سؤالًا اختيار من متعدد تُجاب في كراسة البابل شيت، وسؤالان مقاليان يتم الإجابة عنهما في الورقة المخصصة لذلك، ومجموع الدرجات الكلي 60 درجة. وبالمثل، يتضمن امتحان التاريخ 46 سؤالًا منها 44 اختيار من متعدد وسؤالان مقاليان، مخصص لها أيضًا 60 درجة.

close

حل امتحان الفيزياء ثالثة ثانوي بالصور

نموذج اجابة امتحان فيزياء 2024 متداول على صفحات التواصل الاجتماعي.

يجدر بالذكر أن طلاب الثانوية العامة كانوا قد أدوا امتحان اللغة العربية في 22 يونيو، واللغة الأجنبية الثانية في 25 يونيو. وسيواصل الطلاب امتحاناتهم يوم الثلاثاء 2 يوليو بمادة اللغة الأجنبية الأولى، ويوم السبت 6 يوليو بامتحاني الكيمياء والجغرافيا، وفي 10 يوليو امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية لطلاب علمي علوم، والجبر والهندسة الفراغية لطلاب علمي رياضة، وعلم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية. تليها امتحانات أخرى حتى 20 يوليو، حيث تُختتم امتحانات الشعبة العلمية رياضة بمادة الديناميكا.