close

بيان جديد من الجيش المصري بشأن طابا ونويبع.. وإسرائيل تتهم الحوثي

نقدم لكم اليوم ومع الأحداث السريعة التي تجتاح عالم الأخبار، مقال بعنوان بيان جديد من الجيش المصري بشأن طابا ونويبع.. وإسرائيل تتهم الحوثي ليسلط الضوء على أبرز التطورات في هذا السياق. من خلال مصر بوست، نقدم لكم تغطية دقيقة وموثوقة، مستندين إلى محرري الموقع. نأمل أن يقدم لكم فهمًا عميقًا وواضحًا للأمور كما هي تتطور. لا تترددوا في مشاركة المقال عبر #بيان #جديد #من #الجيش #المصري #بشأن #طابا #ونويبع. #وإسرائيل #تتهم #الحوثي والبقاء متصلين مع 24hours news and trending searches للمزيد من الأخبار والتحديثات.”

بيان جديد من الجيش المصري بشأن طابا ونويبع.. وإسرائيل تتهم الحوثي

نشر الجيش الإسرائيلي، الجمعة، مقطع فيديو قال إنه يظهر لحظة “اعتراض هدف معاد” في منطقة البحر الأحمر.

وكتب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي على منصة “إكس” “تم استدعاء قوات سلاح الجو في ساعات الصباح في أعقاب تهديد جوي تم رصده في منطقة البحر الأحمر وتمكنت من اعتراض أهدافًا معادية كانت في المنطقة”.

وأضاف: “لم تشكل تلك الأهداف أي تهديد على المواطنين حيث لم يتم خرق السيادة الإسرائيلية”.

وأرفق أدرعي كلامه بمقطع مصور مقتضب يظهر ما يبدو وكأنه جسم طائر قبل أن يجري إسقاطه من الجو.

ولم يوضح أدرعي ما إذا كان الفيديو يتعلق بالحادث الذي وقع في مصر في وقت سابق من اليوم.

وكان أدرعي ذكر على منصة “إكس” في وقت سابق أن إسرائيل رصدت “في الساعات الاخيرة تهديدا جويا في منطقة البحر الأحمر، حيث تم استدعاء طائرات حربية للتعامل معه”.

وقال أدرعي: “حسب تقديرنا الإصابة التي تعرضت لها مصر ناجمة من هذا التهديد”.

وكان الجيش المصري أعلن في وقت سابق إصابة ستة أشخاص جراء “سقوط مسيرة مجهولة الهوية” ليل الخميس الجمعة في مدينة طابا المتاخمة لإسرائيل.

وقال متحدث عسكري إن المسيرة سقطت على “مبنى بجانب مستشفى طابا” في البلدة التي تحمل نفس الاسم  والواقعة قبالة منتجع إيلات السياحي في إسرائيل التي تخوض حربا مع حماس في قطاع غزة ردا على هجوم غير مسبوق نفذته الحركة في 7 أكتوبر.

بدورها ذكرت قناة القاهرة الإخبارية القريبة من الاستخبارات المصرية أنه “في إطار التصعيد الحالي في غزة سقط صاروخ في طابا ما أدى إلى إصابة ستة أشخاص بجروح طفيفة”. 

بدورها قالت رويترز نقلا عن مصدرين أمنيين مصريين أن جسما آخر سقط قرب محطة للكهرباء في نويبع التي تقع على بعد نحو 70 كيلومترا من الحدود، وقالا إنهما ما زالا يجمعان المزيد من المعلومات.

روايتان وتحليلات.. ماذا حدث في طابا المصرية قرب إسرائيل؟

تقاطعت الرواية المصرية والإسرائيلية بشأن ما شهدته مدينة طابا الواقعة على الحدود، صباح اليوم الجمعة، بحصول “تهديد من الجو” أسفر عن حصول انفجار، لكنها اختلفت بالتوضيحات. وبينما تحدثت القاهرة عن “طائرة بدون طيار” أشار الجيش الإسرائيلي إلى “تهديد قادم من البحر الأحمر”.

ومن دون أن يحدد موقعا بعينه، ذكر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاجاري في وقت سابق: “رصدنا في الساعات القليلة الماضية تهديدا جويا في منطقة البحر الأحمر. أرسلنا طائرات هليكوبتر قتالية للتعامل مع التهديد، ويجري الآن التحقيق في الأمر”.

وأضاف في إفادة صحفية بثها التلفزيون “على حد علمنا، الضربة التي وقعت في مصر كانت نتيجة لهذا التهديد… إسرائيل ستعمل مع مصر والولايات المتحدة على تعزيز الدفاعات الإقليمية في مواجهة التهديدات القادمة من منطقة البحر الأحمر”.

وكان الجيش الأميركي قال الأسبوع الماضي إن سفينة حربية تابعة للبحرية في شمال البحر الأحمر اعترضت مقذوفات أطلقتها على الأرجح ميليشيا الحوثي باتجاه إسرائيل.
 

“في ختام هذا المقال، نأمل أن يكون بيان جديد من الجيش المصري بشأن طابا ونويبع.. وإسرائيل تتهم الحوثي قد قدم لكم نظرة شاملة وواضحة حول الموضوع. نشكر walaadin999 على تقديمه لهذا التحليل والتغطية الإخبارية. لمزيد من التفاصيل أو الأخبار ذات الصلة، يمكنكم زيارة مصر بوست أو متابعة. نرجو منكم المشاركة والتفاعل مع المقال من خلال الوسوم #بيان #جديد #من #الجيش #المصري #بشأن #طابا #ونويبع. #وإسرائيل #تتهم #الحوثي. لأية استفسارات أو تعليقات، نتطلع لسماع رأيكم. شكرًا لاختياركم مصر بوست كمصدركم الإخباري الموثوق، ونتمنى لكم يومًا سعيدا .”