الحلل هترجع جديدة زي الأول خلطة سحرية لتنظيف الأواني المحروقة بدون دعك أو مجهود

هناك خلطة سحرية لتنظيف الأواني المحروقة، وهذا ما تواجهه جميع ربات البيوت وهي مشكلة الأواني المحترقة والمتسخة بالزيت والدهون المتراكمة، مما يسبب لهن الكثير من الإزعاج، لذلك يبحثن دائمًا عن حلول فعالة للتخلص من هذه المشكلة، نقدم لكم اليوم وصفة مدهشة تزيل آثار الحروق والزيوت من الأواني تمامًا من الاستخدام الأول، مما يجعلها نظيفة وكأنها جديدة، دون الحاجة لشراء أواني جديدة.

خلطة سحرية لتنظيف الأواني المحروقة

قلة تنظيف الأواني المحروقة يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية نتيجة تفاعل الطعام مع طبقة الحروق، بالإضافة إلي أن منظر الأواني المحترقة والملطخة بالدهون غير مرغوب فيه، لذلك نقدم لكم خلطة سحرية لتنظيف الأواني المحروقة وأفضل طريقة لإزالة الزيوت والحروق من الأواني بسهولة وبدون مجهود كبير، وذلك باستخدام المكونات التالية:

close
  • كوب من الخل الأبيض المركز.
  •  أربع ملاعق كبيرة من الملح الأبيض.
  •  ربع كوب من سائل غسيل الصحون.
  • نصف كوب من بيكربونات الصوديوم (صودا الخبز).
  • ماء مغلي.
  • سلك مواعين خشن.

طريقة تنظيف الأواني المحروقة

يوصي العديد من الأشخاص باستخدام هذه الوصفة السحرية لتنظيف الأواني المحروقة، وذلك لأنها وصفة اقتصادية وغير مكلفة ولا تتطلب مجهود كبيرًا أو وقتًا طويلاً، بمجرد اتباع هذه الوصفة بالخطوات المحددة، ستلاحظ لمعان الأواني، إليكم الطريقة بالتفصيل:

  1. نبدأ بتنظيف الإناء المحروق المغطى بالدهون بإزالة الأوساخ العالقة، ثم نجففه باستخدام قطعة قماش.
  2. ثم بعد ذلك نضع الإناء في وعاء كبير مملوء بالماء الساخن.
  3. ومن ثم نضيف الخل الأبيض وبيكربونات الصوديوم، وعند إضافتهما نلاحظ فوراناً كبيراً في المكونات، مما يساعد بشكل كبير على إزالة الحروق والدهون بسهولة.
  4. في وعاء آخر نضع الملح وسائل التنظيف، ثم نغمس سلك المواعين وندعك به لإزالة الرواسب المتبقية، وبعد ذلك نقوم ب شطفه بالماء.