المؤسسة العامة للتقاعد تحدد موعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر يوليو 2024

مع الاقتراب من نهاية كل شهر ينتظر المواطنون في المملكة العربية السعودية الموعد المحدد لصرف رواتب التأمينات والتقاعد ، حيث تعتبر هذه الرواتب المصدر الرئيسي والدخل الثابت الذي يعتمد عليه المتقاعدين وكثير من الأسر، حيث تساهم المؤسسة العامة للتأمينات في منح جميع المتقاعدين رواتب ، وذلك من الباب التقدير للجهود التي قدمها المتقاعدين .

موعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر يوليو

نشرت المؤسسة العامة للتقاعد في المملكة العربية السعودية على وسائل التواصل الاجتماعي أنه بناء على توجيهات خادم الحرمين الشريفين بتوحيد الصرف لرواتب المتقاعدين من القطاع المدني والعسكري . الموعد المحدد سابقاً لصرف رواتب التقاعد لشهر يوليو لسنة 2024 يوم 25 من الشهر حيث أصبح موعد الصرف هو اليوم الأول من كل شهر وبداية موافقته الأثنين بتاريخ 1-7-2024 الموافق هجريا 25-12-1445 ،بالإضافة للثبات على الموعد إلا في حالة المصادفة مع العطلات الرسمية حيث سيتم تقديم الموعد المحدد للصرف أو تأخيره يوم أو يومين.

موعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر يوليو 2024
موعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر يوليو 2024

خطوات الاستعلام عن رواتب المتقاعدين

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات أنه سوف يتم توحيد موعد صرف المعاشات للمتقاعدين في كلا من النظام العسكري والمدني حيث يمكن الاستعلام عن الراتب التقاعدي عن طريق الموقع الرسمي الخاص بالتأمينات، وذلك بإتباع الخطوات التالية :

  • قم بالدخول على موقع الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية.
  • يرجى تسجيل الدخول عن طريق اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.
  • قم باختيار الخدمات الإلكترونية , ثم أدخل البيانات الشخصية ومنها رقم الهوية الوطنية واسم المستخدم وتاريخ الميلاد.
  • يتم الضغط على” تأكيد” أو “استعلام” ، وسوف تظهر جميع التفاصيل المرتبطة بمواعيد الصرف الخاصة بك.
close