«دورة الألعاب السعودية» 2023 تكشف عن مواقع المنشآت الرياضية المستضيفة للمنافسات

نقدم لكم اليوم ومع الأحداث السريعة التي تجتاح عالم الأخبار، مقال بعنوان «دورة الألعاب السعودية» 2023 تكشف عن مواقع المنشآت الرياضية المستضيفة للمنافسات ليسلط الضوء على أبرز التطورات في هذا السياق. من خلال مصر بوست، نقدم لكم تغطية دقيقة وموثوقة، مستندين إلى محرري الموقع. نأمل أن يقدم لكم فهمًا عميقًا وواضحًا للأمور كما هي تتطور. لا تترددوا في مشاركة المقال عبر #دورة #الألعاب #السعودية #تكشف #عن #مواقع #المنشآت #الرياضية #المستضيفة #للمنافسات والبقاء متصلين مع 24hours news and trending searches للمزيد من الأخبار والتحديثات.”

أرشيفية

كشفت اللجنة العليا المنظمة لدورة الألعاب السعودية 2023 عن مواقع المنشآت الرياضية المستضيفة لمنافسات الدورة، التي تنطلق في الـ26 من نوفمبر وحتى العاشر من ديسمبر المقبل في الرياض وجدة.

وتضع اللجنة المنظمة لدورة الألعاب السعودية اللمسات الأخيرة على 31 موقعاً لاستضافة منافسات الدورة، حيث سيحتضن مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي، منافسات 16 رياضة هي كرة السلة 5X5، والكرة الطائرة في الصالة الخضراء، وكرة الطاولة وكرة السلة البارالمبية، وكرة الهدف، وررفع الأثقال البارالمبية وكرة الطاولة البارالمبية في قاعة الألعاب البارالمبية، والسباحة والسباق الثلاثي في صالة الرياضات المائية، والشطرنج والبلوت في صالة السباحة، والروبوت والرياضات اللاسلكية، والريشة الطائرة، والتجديف الداخلي في معهد إعداد القادة، والتنس في ملاعب التنس، والبولينج في مركز البولينج.

كما تستضيف أندية وزارة الرياضة 7 منافسات، وهي المبارزة ورفع الأثقال في الصالة الرياضية بنادي الرياض، وألعاب القوى البارالمبية والرجبي وألعاب القوى في مضمار نادي الرياض، وكرة قدم الصالات وكرة قدم الخماسيات للصالات – الصم في صالة نادي النصر.

ويحتضن ملعب الأمير فيصل بن فهد منافسات 7 رياضات، هي الجمباز في صالة الجمباز، ومنافسات فنون القتال المتنوع، والووشو والملاكمة التايلاندية والملاكمة في صالة الفنون القتالية، فيما ستقام منافسات السهام والكريكيت في الملعب الفرعي، أما منطقة الجمهور، فستحتضن هذا العام منافسات 5 رياضات هي كرة الطائرة الشاطئية، وكرة القدم الشاطئية، وكرة السلة 3X3، والتسلق، والتزلج اللوحي.

وستحتضن الأرينا الرياضية في جامعة الملك سعود منافسات 9 رياضات هي نهائيات كرة قدم الصالات، وكرة اليد في الصالة الرئيسية، ومنافسات المصارعة والتايكوندو والجوجيتسو والجودو والكاراتيه في الصالة الرياضية، والإسكواش في ملاعب الإسكواش، والدراجات في الطرق الرئيسية بالجامعة.

فيما ستقام منافسات الجولف في ميدان ديراب للجولف، و منافسات رياضة المحركات (الكارتنج والدريفت) في ميدان ديراب، والرماية في ميدان الرماية بالأمن العام، وسباق الهجن في منطقة رماح، ومنافسات الفروسية – قفز الحواجز في نادي الفروسية بالجنادرية، ومنافسات الفروسية – القدرة في الخالدية، والألعاب الإلكترونية في المدينة الإعلامية السعودية “شماس”، والبادل في “إن 1 بادل”، وسيستضيف مركز “بلاك دايموند” منافسات البلياردو، بينما ستقام منافسات الملاحة الشراعية في نادي اليخوت بجدة، والتزلج الشراعي في منتجع لاجونا في جدة، والجيت سكي في درة العروس في جدة.

يُذكر أن الدورة تُعد أكبر حدث رياضي وطني في تاريخ المملكة، بمشاركة أكثر من 8000 رياضي ورياضية، يتنافسون في 53 لعبة رياضية منها 6 ألعاب بارالمبية، و4 ألعاب استعراضية، و12 لعبة في فئة الشباب، وتندرج تحتها أكثر من 230 منافسة رياضية، على جوائز تعد الأعلى من نوعها وبقيمة تتخطى 250 مليون ريال.

“في ختام هذا المقال، نأمل أن يكون «دورة الألعاب السعودية» 2023 تكشف عن مواقع المنشآت الرياضية المستضيفة للمنافسات قد قدم لكم نظرة شاملة وواضحة حول الموضوع. نشكر walaadin999 على تقديمه لهذا التحليل والتغطية الإخبارية. لمزيد من التفاصيل أو الأخبار ذات الصلة، يمكنكم زيارة مصر بوست أو متابعة. نرجو منكم المشاركة والتفاعل مع المقال من خلال الوسوم #دورة #الألعاب #السعودية #تكشف #عن #مواقع #المنشآت #الرياضية #المستضيفة #للمنافسات. لأية استفسارات أو تعليقات، نتطلع لسماع رأيكم. شكرًا لاختياركم مصر بوست كمصدركم الإخباري الموثوق، ونتمنى لكم يومًا سعيدا .”

close