close

وداعاً للسكرى ومعاناته الادوية المزمنة.. أغذية مهملة متواجدة بمطبخك يجهل فوائدة السحرية الكثيرون تخفض نسبة السكر في الدم بشكل فوري .. تعرف عليها؟!

نقدم لكم اليوم ومع الأحداث السريعة التي تجتاح عالم الأخبار، مقال بعنوان وداعاً للسكرى ومعاناته الادوية المزمنة.. أغذية مهملة متواجدة بمطبخك يجهل فوائدة السحرية الكثيرون تخفض نسبة السكر في الدم بشكل فوري .. تعرف عليها؟! ليسلط الضوء على أبرز التطورات في هذا السياق. من خلال مصر بوست، نقدم لكم تغطية دقيقة وموثوقة، مستندين إلى محرري الموقع. نأمل أن يقدم لكم فهمًا عميقًا وواضحًا للأمور كما هي تتطور. لا تترددوا في مشاركة المقال عبر #وداعا #للسكرى #ومعاناته #الادوية #المزمنة. #أغذية #مهملة #متواجدة #بمطبخك #يجهل #فوائدة #السحرية #الكثيرون #تخفض #نسبة #السكر #في #الدم #بشكل #فوري #تعرف #عليها والبقاء متصلين مع فرص العالم للمزيد من الأخبار والتحديثات.”

وداعاً للسكرى ومعاناته الادوية المزمنة.. أغذية مهملة متواجدة بمطبخك يجهل فوائدة السحرية الكثيرون تخفض نسبة السكر في الدم بشكل فوري .. تعرف عليها؟!

قد تؤدي بعض الأطعمة إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم بسرعة كبيرة مثل السكريات المكررة والخبز، في حين تكون عملية امتصاص السكر بطيئة عند تناول الخضار والحبوب الكاملة.

 

 

 

 

 

 

 

البقوليات والخضروات هي أفضل حليف لمرضى السكري. العدس، البازلاء، الفاصوليا المجففة أو بمعنى آخر كل البقوليات غنية بالبروتين والسكر البطيء (مؤشر جلاسيمي منخفض)، وخلافاً للمفهوم الخاطئ، تعتبر حليفاً ممتازاً لمرضى السكري لأنها تساعد في السيطرة بسهولة على نسبة السكر بالدم وفق ما يؤكده الاختصاصي في الغدد الصماء والتغذية الدكتور بيار نيس. وينصح بتناول البقوليات 3 مرات في الأسبوع

 

 

 

 

 

 

 

أما بالنسبة إلى الخضروات الخضراء فهي ترافق مريض السكري ويجب أن تكون موجودة في الصحن اليومي. ويمكن تناولها نيئة أو مطبوخة أو مشوية، والكمية الموصى بها تناول خضار نيئة (كمية 1) مع خضار مطبوخة في كل طبق رئيسي، كما يمكن إضافتها إلى الأرز أو المعكرونة، أو حتى شربها كعصير.

 

 

 

 

 

 

 

الألياف: ضرورية لمرضى السكري

 

 

 

 

 

“في ختام هذا المقال، نأمل أن يكون وداعاً للسكرى ومعاناته الادوية المزمنة.. أغذية مهملة متواجدة بمطبخك يجهل فوائدة السحرية الكثيرون تخفض نسبة السكر في الدم بشكل فوري .. تعرف عليها؟! قد قدم لكم نظرة شاملة وواضحة حول الموضوع. نشكر عهد وائل على تقديمه لهذا التحليل والتغطية الإخبارية. لمزيد من التفاصيل أو الأخبار ذات الصلة، يمكنكم زيارة مصر بوست أو متابعة. نرجو منكم المشاركة والتفاعل مع المقال من خلال الوسوم #وداعا #للسكرى #ومعاناته #الادوية #المزمنة. #أغذية #مهملة #متواجدة #بمطبخك #يجهل #فوائدة #السحرية #الكثيرون #تخفض #نسبة #السكر #في #الدم #بشكل #فوري #تعرف #عليها. لأية استفسارات أو تعليقات، نتطلع لسماع رأيكم. شكرًا لاختياركم مصر بوست كمصدركم الإخباري الموثوق، ونتمنى لكم يومًا سعيدا .”