close

تبخر 12 مليار دولار من ثروة رئيس أكبر بورصة للعملات الرقمية بشكل مفاجئ

نقدم لكم اليوم ومع الأحداث السريعة التي تجتاح عالم الأخبار، مقال بعنوان تبخر 12 مليار دولار من ثروة رئيس أكبر بورصة للعملات الرقمية بشكل مفاجئ ليسلط الضوء على أبرز التطورات في هذا السياق. من خلال مصر بوست، نقدم لكم تغطية دقيقة وموثوقة، مستندين إلى محرري الموقع. نأمل أن يقدم لكم فهمًا عميقًا وواضحًا للأمور كما هي تتطور. لا تترددوا في مشاركة المقال عبر #تبخر #مليار #دولار #من #ثروة #رئيس #أكبر #بورصة #للعملات #الرقمية #بشكل #مفاجئ والبقاء متصلين مع 24hours news and trending searches للمزيد من الأخبار والتحديثات.”

تبخر 12 مليار دولار من ثروة رئيس أكبر بورصة للعملات الرقمية بشكل مفاجئ

© Reuters

Investing.com – خفض مؤشر بلومبرج للمليارديرات توقعات إيرادات بورصة العملات المشفرة “بينانس” بنسبة 38%، بناءً على تراجع حجم التداول في الشركة هذا العام. وبذلك، تنخفض ثروة مؤسس الشركة، تشانغ بينغ زاو الملقب بـ “سي زي” (CZ)، إلى 17.3 مليار دولار بعد خسارة ما يقرب من 12 مليار دولار في يوم واحد فقط.

يأتي ذلك بالتزامن مع الصعود الهائل في أسعار العملات الرقمية خلال الأيام القليلة الماضية بفعل حكم محكمة لصالح شركة “جراي سكايل – Grayscale Investments” الأمريكية من محكمة الاستئناف الفيدرالية، يوم الاثنين، في مسعاها لتأسيس صناديق فورية لتداول البيتكوين في البورصة، على الرغم من اعتراض هيئة الأوراق المالية والبورصات.

اقرأ أيضًا: 

هايدن هيوز، المؤسس المشارك لـ (ألفا إمباكت – Alpha Impact)، أشار إلى أن سعر بيتكوين الحالي يتوقف على موافقة السلطات على إطلاق صندوق متداول في البورصة. وتوقع هيوز حدوث عمليات بيع وانخفاض في السعر عندما يتم تأكيد الأمر رسمياً.

من ناحية أخرى، توقعت سيسي لو ماكالمان، مؤسسة شركة الاستشارات المختصة في سلسلة الكتل (فين لينك بارتنرز – Venn Link Partners)، حدوث عمليات بيع على المدى القصير في حال تمت الموافقة على إطلاق صناديق “بتكوين” متداولة في الولايات المتحدة. لكنها أضافت أن توجهات الأسعار ستكون في الاتجاه الصاعد على المدى البعيد.

ثروة رئيس أكبر بورصة للعملات الرقمية في العالم في محب الريح

زاو البالغ من العمر 46 عاماً، لعب دوراً في الأحداث التي أوصلت سام بانكمان فرايد إلى المحكمة الفيدرالية. ففي نوفمبر، أعلن مؤسس بينانس أنه قام ببيع عملة مرتبطة بمنصة “إف تي إكس” (FTX) بعد تقرير يفيد بأن صندوق التحوط “ألامادا ريسيرش” التابع لبانكمان فرايد يمتلك بعض من هذه العملة. حيث أدى هذا الإعلان إلى سحب عملاء “إف تي إكس” لأموالهم، ولم تستطع البورصة مواكبة هذه الزيادة في عمليات السحب، وبعد أقل من أسبوع، أعلنت إفلاسها.

ونتيجة لذلك، انخفضت ثروة بانكمان فرايد إلى الصفر بعدما وصلت إلى ذروتها عند 26 مليار دولار في مارس من العام الماضي.

اقرأ أيضًا: 

تبنت منصة “بينانس” نمطًا مجانيًا للتداول دون فرض رسوم، حيث يستخدم المؤشر بلومبرج بيانات من شركات تتبع العملات الرقمية مثل “كوين جيكو” و”كوين بابريكا” لحساب إيراداتها.

في وقت سابق من هذا العام، استحوذت منصة “بينانس” على نصيب كبير من سوق تداول العملات الرقمية، حيث ارتفعت حصتها إلى 62% من الإجمالي في الربع الأول، وذلك بفضل العروض التي قدمتها للمستثمرين بخدمات التداول دون فوائد. ولكن بمجرد انتهاء هذه العروض، تراجعت حصة “بينانس” إلى 51% في نهاية الربع الثالث، حسب تقديرات شركة “سي سي داتا” للأبحاث.

في الأشهر الأخيرة، أصبحت بورصة العملات الرقمية تعمل بشكل مستقل عن النظام المالي التقليدي، وهو ما أدى إلى تحركات تنظيمية من الهيئات المعنية.

وفي يونيو، رفعت هيئة الأوراق المالية والبورصات دعوى قضائية ضد “بينانس”، وكذلك لجنة تداول العقود الآجلة للسلع، بسبب انتهاك القواعد التي منعت المستخدمين الأميركيين من الوصول إلى المنصة.

خلال الصيف، أدى قرار “بينانس” بالتوقف عن التعامل بالدولار إلى تقليص حجم التداول بشكل كبير. وتراجعت قيمتها بعد تقديرها في جولة تمويل في مارس 2022 بنحو 4.7 مليار دولار. في حين وصل صافي ثروة مؤسس الشركة إلى ذروة بلغت 96 مليار دولار في يناير من ذلك العام.

اقرأ أيضًا: 

العملات الرقمية الآن

بلغت القيمة السوقية المجمعة لسوق الكريبتو خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم حوالي 1.26 تريليون دولار. فيم بلغ حجم التداولات حوالي 46.00 مليار دولار.

انخفضت خلال الـ 24 ساعة الأخيرة إلى مستويات الـ 34,069 دولار، وبنسبة 1.7%، فيما تسجل مكاسب أسبوعية بنسبة 15.5%. وبلغت قيمتها السوقية الآن 664 مليار دولار.

فيما تراجعت “”، وهي أكبر عملة رقمية من حيث القيمة السوقية بعد بيتكوين، بنحو 3.6% خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، لتصل إلى 1785 دولاراً، بمكاسب أسبوعية بلغت 12%، وقيمة سوقية بنحو 214 مليار .

وهبط سعر عملة بينانس كوين بنسبة 1.2% ليسجل 224 دولار.

فيما خسرت ما يقرب من 1.8%، حيث سجلت 0.55037 دولار.

وتراجعت بنسبة 0.4% خلال الـ 24 ساعة الأخيرة إلى 32.383 دولار، وبنسبة 21% خلال الـ 7 أيام الأخيرة.

وشهدت انخفاضًا إلى 0.2845 دولار، وبنسبة 4%، فيما تصعد خلال الـ 7 أيام الأخيرة بنسبة 13%.

وعلى الجانب الآخر، هبطت إلى مستوى 0.070532 دولار، وبنسبة 2%.

تنبيه: يرجى العلم أن كل ما يرد من توقعات سعرية أو تحليلات تخص صاحبها وليس لموقع إنفستنج السعودية أي علاقة بها ولا يتحمل مسؤوليتها. يرجى العلم أن مجال التداول في مجال عالي المخاطر فاحرص قبل اتخاذ أي قرار وأي إجراء تتخذه بشأن المعلومات التي تجدها على هذا الموقع (إنفستنج السعودية) هو على مسؤوليتك الخاصة تمامًا. إنفستنج السعودية لن يكون مسؤولًا عن أي خسائر و/أو أضرار فيما يتعلق باستخدام موقعنا.

“في ختام هذا المقال، نأمل أن يكون تبخر 12 مليار دولار من ثروة رئيس أكبر بورصة للعملات الرقمية بشكل مفاجئ قد قدم لكم نظرة شاملة وواضحة حول الموضوع. نشكر walaadin999 على تقديمه لهذا التحليل والتغطية الإخبارية. لمزيد من التفاصيل أو الأخبار ذات الصلة، يمكنكم زيارة مصر بوست أو متابعة. نرجو منكم المشاركة والتفاعل مع المقال من خلال الوسوم #تبخر #مليار #دولار #من #ثروة #رئيس #أكبر #بورصة #للعملات #الرقمية #بشكل #مفاجئ. لأية استفسارات أو تعليقات، نتطلع لسماع رأيكم. شكرًا لاختياركم مصر بوست كمصدركم الإخباري الموثوق، ونتمنى لكم يومًا سعيدا .”