صوت الاستنكار يرتفع: أردوغان يكشف عن تجاهل المجتمع الدولي لمأساة غزة ويضع وصمة عار على الضمير الإنساني!

نقدم لكم اليوم ومع الأحداث السريعة التي تجتاح عالم الأخبار، مقال بعنوان صوت الاستنكار يرتفع: أردوغان يكشف عن تجاهل المجتمع الدولي لمأساة غزة ويضع وصمة عار على الضمير الإنساني! ليسلط الضوء على أبرز التطورات في هذا السياق. من خلال مصر بوست، نقدم لكم تغطية دقيقة وموثوقة، مستندين إلى محرري الموقع. نأمل أن يقدم لكم فهمًا عميقًا وواضحًا للأمور كما هي تتطور. لا تترددوا في مشاركة المقال عبر #صوت #الاستنكار #يرتفع #أردوغان #يكشف #عن #تجاهل #المجتمع #الدولي #لمأساة #غزة #ويضع #وصمة #عار #على #الضمير #الإنساني والبقاء متصلين مع فرص العالم للمزيد من الأخبار والتحديثات.”

صوت الاستنكار يرتفع: أردوغان يكشف عن تجاهل المجتمع الدولي لمأساة غزة ويضع وصمة عار على الضمير الإنساني!

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، أن الهجمات الإسرائيلية على غزة، التي لا مكان في أي نص مقدس، وصلت إلى مستوى المجازر.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي مع بابا الفاتيكان، فرانسيس الثاني، وفقا لبيان من الرئاسة التركية.

وشدد أردوغان على أن “تجاهل المجتمع الدولي ما يحدث في غزة هو وصمة عار على الإنسانية، وأن على جميع الدول أن ترفع صوتها ضد هذه المأساة الإنسانية”.

كما أوضح أنه “لا يمكن إحلال السلام الدائم في المنطقة التي تستضيف الأماكن المقدسة للديانات السماوية الثلاث، إلا من خلال قيام دولة فلسطين المستقلة، وذات السيادة والمتكاملة جغرافيا على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية”.

وأشار الرئيس التركي، في اتصاله مع بابا الفاتيكان، إلى أن بلاده “تبذل جهودا كبيرة لإيصال المساعدات الإنسانية والطبية إلى غزة، وأن على الجميع دعم هذه الجهود بشكل فعّال لضمان استمرار وصول المساعدات دون انقطاع إلى المدنيين الأبرياء”.

ويستمر التصعيد بين حركة “حماس” الفلسطينية والقوات الإسرائيلية بعد إطلاق “حماس”، فجر السبت 7 أكتوبر الجاري، عملية “طوفان الأقصى”، حيث أطلقت آلاف الصواريخ من قطاع غزة على إسرائيل واقتحمت قواتها مستوطنات إسرائيلية متاخمة لقطاع غزة، وأسرت عددًا كبيرًا من العسكريين والمدنيين الإسرائيليين.

وردت إسرائيل بإطلاق عملية “السيوف الحديدية” متوعدة “حماس” بدفع ثمن باهظ لهجومها، وفي 8 تشرين الأول/أكتوبر، أعلنت إسرائيل رسميا بدء حرب على قطاع غزة، كما أعلن الجيش الإسرائيلي، في 10 أكتوبر، إعادة السيطرة على منطقة غلاف غزة بالكامل.

“في ختام هذا المقال، نأمل أن يكون صوت الاستنكار يرتفع: أردوغان يكشف عن تجاهل المجتمع الدولي لمأساة غزة ويضع وصمة عار على الضمير الإنساني! قد قدم لكم نظرة شاملة وواضحة حول الموضوع. نشكر زينب كايا على تقديمه لهذا التحليل والتغطية الإخبارية. لمزيد من التفاصيل أو الأخبار ذات الصلة، يمكنكم زيارة مصر بوست أو متابعة. نرجو منكم المشاركة والتفاعل مع المقال من خلال الوسوم #صوت #الاستنكار #يرتفع #أردوغان #يكشف #عن #تجاهل #المجتمع #الدولي #لمأساة #غزة #ويضع #وصمة #عار #على #الضمير #الإنساني. لأية استفسارات أو تعليقات، نتطلع لسماع رأيكم. شكرًا لاختياركم مصر بوست كمصدركم الإخباري الموثوق، ونتمنى لكم يومًا سعيدا .”

close