“طائرة بدون طيار”.. الجيش المصري يكشف تفاصيل ما حدث في طابا

نقدم لكم اليوم ومع الأحداث السريعة التي تجتاح عالم الأخبار، مقال بعنوان “طائرة بدون طيار”.. الجيش المصري يكشف تفاصيل ما حدث في طابا ليسلط الضوء على أبرز التطورات في هذا السياق. من خلال مصر بوست، نقدم لكم تغطية دقيقة وموثوقة، مستندين إلى محرري الموقع. نأمل أن يقدم لكم فهمًا عميقًا وواضحًا للأمور كما هي تتطور. لا تترددوا في مشاركة المقال عبر #طائرة #بدون #طيار. #الجيش #المصري #يكشف #تفاصيل #ما #حدث #في #طابا والبقاء متصلين مع 24hours news and trending searches للمزيد من الأخبار والتحديثات.”

“طائرة بدون طيار”.. الجيش المصري يكشف تفاصيل ما حدث في طابا

أعلن الجيش المصري، أن ما تعرضت له مدينة طابا، فجر الجمعة، ناجم عن سقوط “إحدى الطائرات الموجهة بدون طيار، مجهولة الهوية”، بجوار أحد المباني بمحيط مستشفى المدينة، الواقعة على البحر الأحمر والمحاذية لإسرائيل.

وأصدر المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية، بيانًا، قال فيه: “سقوط إحدى الطائرات الموجهة بدون طيار مجهولة الهوية صباح اليوم الجمعة، بجوار أحد المباني بجانب مستشفى طابا”.

وتابع: “أسفر الحادث عن إصابات طفيفة لـ6 أفراد، وتم خروجهم من المستشفى بعد تلقي الإسعافات اللازمة. الحادث قيد التحقيق بواسطة لجنة مختصة من الجهات المعنية”.

من جانبه قال الجيش الإسرائيلي، الجمعة، إن “إصابة تعرضت لها مصر”، ناجمة عن “تهديد جوي في منطقة البحر الأحمر”، دون التوضيح ما إذا كان يقصد ما حدث بمدينة طابا، وفق وكالة رويترز.

وأوضح في بيان، أنه “في الساعات الأخيرة، تم رصد تهديد جوي في منطقة البحر الأحمر، حيث تم استدعاء طائرات حربية للتعامل معه”، مضيفا أن الحادثة “لا تزال قيد التحقيق”. وأضاف: “حسب تقديرنا، الإصابة التي تعرضت لها مصر ناجمة عن هذا التهديد”.

وجاء في البيان: “ستعمل إسرائيل مع مصر والولايات المتحدة وتعزز الحماية في المنطقة، في مواجهة التهديدات القادمة من محيط البحر الأحمر”.

وكانت وزارة الصحة المصرية، قد كشفت في بيان سابق الجمعة، أن “4 مصابين غادروا المستشفى، فيما من المنتظر خروج باقي المصابين خلال الساعات المقبلة”.

وكانت وسائل إعلام محلية ودولية قد نقلت نبأ وقوع انفجار في طابا المحاذية للحدود الإسرائيلية، في وقت مبكر الجمعة.

وفي وقت سابق الجمعة، قال شاهد لرويترز، إن “دوي انفجار سُمع، وشوهد دخان كثيف وغبار يتصاعد في وقت مبكر الجمعة، في منتجع مصري على البحر الأحمر بالقرب من الحدود الإسرائيلية”.

بيان من وزارة الصحة المصرية بشأن مصابي انفجار طابا

أعلنت وزارة الصحة المصرية، الجمعة، تفاصيل الحالة الصحية للمصابين جراء سقوط “جسم متفجر” داخل مدينة طابا بشبه جزيرة سيناء.

وبثت قناة القاهرة الإخبارية المصرية صور الانفجار على الهواء مباشرة، وذكرت نقلا عن مصادر، أن الانفجار “له علاقة بصاروخ سقط في طابا”.

وتعتبر طابا مدينة مصرية ذات طابع سياحي، تحظى بشعبية كبيرة، تتبع محافظة جنوب سيناء، وتقع على رأس خليج العقبة على البحر الأحمر قبالة مدينة إيلات الساحلية في إسرائيل، على بعد أكثر من 350 كلم (220 ميلا) من غزة.

وكان مجلس الأمن القومي الإسرائيلي قد دعا المواطنين الإسرائيليين إلى مغادرة مصر ودول عربية أخرى “على الفور”، في ظلّ تصاعد التوترات الإقليمية بسبب الحرب مع غزة المستمرة منذ السابع من أكتوبر الجاري.

يذكر أن الجيش المصري أعلن، الأحد، وقوع “بعض الإصابات الطفيفة” في صفوف القوات المصرية على الحدود مع إسرائيل، نتيجة قصف “عن طريق الخطأ” من دبابة اسرائيلية، من دون أن يحدد عدد الجرحى.

“في ختام هذا المقال، نأمل أن يكون “طائرة بدون طيار”.. الجيش المصري يكشف تفاصيل ما حدث في طابا قد قدم لكم نظرة شاملة وواضحة حول الموضوع. نشكر walaadin999 على تقديمه لهذا التحليل والتغطية الإخبارية. لمزيد من التفاصيل أو الأخبار ذات الصلة، يمكنكم زيارة مصر بوست أو متابعة. نرجو منكم المشاركة والتفاعل مع المقال من خلال الوسوم #طائرة #بدون #طيار. #الجيش #المصري #يكشف #تفاصيل #ما #حدث #في #طابا. لأية استفسارات أو تعليقات، نتطلع لسماع رأيكم. شكرًا لاختياركم مصر بوست كمصدركم الإخباري الموثوق، ونتمنى لكم يومًا سعيدا .”

close