عبر رابط موقع وزارة التربية الوطنية .. الاستعلام عن نتائج شهادة التعليم المتوسط لعام ٢٠٢٤الجزائر .. وما هو موعد ظهور النتيجة

يعيش كثير من الطلاب وأولياء الأمور في الجزائر حاليا حالة من التوتر والقلق الشديد وذلك بسبب انتظار النتائج الخاصة  بأولادهم وذويهم  ومن هنا فقد بدء العد التنازلي لظهور نتائج شهادة التعليم المتوسط كما وذلك بعد الإنتهاء من الأمتحانات بشكل فوري وهو ما  أوضحته وزارة التعليم، والإحصائيات أوضحت أنه قام بأداء الامتحانات  ما يقارب من 818 الف طالب وطالبة شاركوا في أداء امتحان البيام وفور الانتهاء من الامتحانات تم تصحيح الاختبارات ورصد الدرجات لتمكينهم من الالتحاق  بالمرحلة الثانوية.

موعد اعلان نتائج التعليم المتوسط لعام ٢٠٢٤ الجزائر

فقد قام وزير التربية الوطنية الجزائري بتصريح عن موعد اقتراب ظهور نتائج الصف الثالث المتوسط حيث أكد أن نتيجة شهادة التعليم المتوسط سوف تكون يوم ٢٩ من شهر جوان الجاري وقد تكون قبل ذلك وذلك يرجع الي استكمال عمليات  رصد الدرجات في جميع المراكز بالجزائر.

كيف استعلم عن نتيجة البيام لعام ٢٠٢٤

ويستطيع الطلاب وأولياء الأمور الاستعلام عن نتائجهم  التعليمية لمرحلة المتوسط من خلال  زيارتهم الى موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات ولمعرفة النتائج  عليك اتباع الآتي

  • إذهب إلى موقع وزارة التربية الوطنية الجزائري.
  • قم باختيار نتيجة التعليم المتوسط .
  • أدرج رقم التسجيل الخاص بك.
  • قم بإدخال الرقم السري في الخانة المخصصة لذلك.
  • قم بالإجابة على سؤال الحماية.
  • اضغط على زر معرفة النتائج.

هناك مجهود كبير قامت ببذل وزارة التربية الوطنية بالجزائر  هذا المجهود سهل  معرفة نتيجة البيام مما يضمن تجربة إعلامية مريحة من حيث يشكل الإناث نسبة 53 في المائة من إجمالي المترشحين مما يؤكد تواجده بصفة ظاهرة في مجال التعليم.

فقد تم تسجيل بنسبة 1.6 في المائة من المترشحين تم تقييدهم كاحرار دون انتمائهم إلى أي مؤسسة  رسمية.
وهي تعبر أيضا عن ردود الطلاب  وتقديرهم مستوى  الامتحانات وانسجامهم  مع المنهج  الدراسي والتعليمي.

close