غياب ميسي وكريستيانو رونالدو عن التسجيل في كوبا أمريكا و اليورو و الأرجنتيني يعادل رقم مهاجم منتخب مصر

غاب كلا من البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب النصر السعودي، واللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب إنتر ميامي الأمريكي، عن التسجيل مع منتخباتهم في المشاركات الدولية للتوقف الجاري في بطولتي كوبا أمريكا 2024 وكأس الأمم الأوروبية يورو 2024 حتى الآن، ونستعرض معكم في السطور التالية ما قدمه الأسطورتين مع منتخباتهم في البطولتين.

إحصائيات أداء ميسي و كريستيانو في كوبا أمريكا ويورو 2024

سدد كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي 16 تسديدة حتى الآن في بطولتي كأس الأمم الأوروبية وكوبا أمريكا رفقة منتخباتهم في الصيف الجاري، لكن للأسف، فشل كلاهما في الوصول إلى المرمى.

حيث صنع ليونيل ميسي هدفًا وحيدًا مع فريقه الأرجنتين في المباراتين التي لعبها في بطولة كوبا أمريكا، وذلك أمام منتخب كندا في الجولة الأولى. والمفارقة، هو نفس ما قدمه كريستيانو رونالدو بعدما لعب مبارتين أيضًا وصنع خلالهما هدفًا وحيدًا كان أمام المنتخب التركي في الجولة الثانية لبطولة اليورو.

ميسي يعادل إنجاز أحمد حسن التاريخى مع منتخب مصر

من ناحية أخرى، وصل الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب فريق إنتر ميامي الأمريكي، إلى 184 مباراة رفقة منتخب بلاده في مختلف البطولات، عقب ظهوره أمس أمام تشيلي ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كوبا أمريكا.

شارك ميسي أساسيًا في تشكيل منتخب الأرجنتين أمام تشيلي في المواجهة التي حسمها راقصي التانجو بهدف نظيف سجله المهاجم الأرجنتيني “إنتر لوتارو مارتينيز” في الدقيقة 88 من زمن اللقاء، ليمنح الأرجنتين بطاقة التأهل إلى ربع نهائي بطولة كوبا أمريكا.

تعتبر مباراة تشيلي هي الظهور رقم 184 للأسطورة ليونيل ميسي بقميص منتخب الأرجنتين، ليتساوى مع قائد منتخبنا الوطني السابق أحمد حسن الذي يمتلك نفس الرصيد من المشاركات الدولية رفقة الفراعنة.

كريستيانو يتصدر قائمة أكثر اللاعبين مشاركة مع منتخباتهم

احتل ميسي المركز الرابع في ترتيب قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة رفقة منتخباتهم تاريخيًا، بينما يتصدر هذه القائمة كريستيانو رونالدو، قائد منتخب البرتغال والمحترف في صفوف النصر السعودي، حيث يمتلك رونالدو 209 مباراة في تاريخه مع منتخب البرتغال، ليتصدر قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة مع منتخباتهم تاريخيًا، ويليه فقط ليونيل ميسي من اللاعبين غير المعتزلين.

close