رابط نشط لاستخراج نتائج البكالوريا 2024 المغرب .. استعلم عنها الان

أصدرت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي في المغرب بيانا حديثا يعلن عن ظهور نتائج البكالوريا لعام 2024، مقدمة بذلك دليلا واضحا ومبسطا للوصول إلى هذه النتائج، ويعتبر امتحان “الباكلوريا” ركيزة أساسية في النظام التعليمي المغربي، حيث يمهد الطريق أمام الطلاب لنيل شهادة البكالوريا، وهي مفتاح الدخول إلى عالم التعليم العالي وسوق العمل.

طريقة الاستعلام عن نتائج البكالوريا 2024 ؟

بهدف تمكين الطلاب من الاطلاع على نتائجهم بكل يسر وسهولة، قامت وزارة التربية الوطنية بإصدار بيان رسمي في مساء يوم الثلاثاء الموافق لـ 25 يونيو 2024، حيث أوضحت الخطوات اللازمة للتحقق من نتائج البكالوريا للعام الدراسي 2024.

  • يمكن للطلاب الولوج إلى المنصة الإلكترونية المخصصة لذلك، ومن ثم النقر على القسم المعني بنتائج الدورة العادية للبكالوريا.
  • بعد ذلك يتطلب الأمر من الطلاب إدخال رقم المسار الدراسي الخاص بهم بدقة متناهية لضمان الحصول على النتائج الصحيحة.
  • بعد ذلك، يجب ان يتم الضغط على الزر المخصص لـ “عرض النتيجة”.
  • في حال واجه الطلاب أي صعوبات أو عقبات أثناء استخراج النتائج، يشجعون على التواصل المباشر مع الوزارة للحصول على المساعدة اللازمة.
  • وأخيرا سوف تقوم الوزارة بنشر قوائم الطلاب الناجحين في جميع المؤسسات التعليمية لتعم الفائدة.

ما هي شروط النجاح في امتحان الباكالوريا ؟

يتم تنظيم اختبارات البكالوريا سنويا عبر دورتين رئيسيتين، حيث تعقد الدورة الأولى في يونيو وتليها دورة تكميلية في يوليو لنيل شهادة البكالوريا، من الضروري أن يحقق الطلاب المعدل المحدد في كافة المقررات الدراسية، وهذا المعدل يتباين بناء على التخصص الأكاديمي الذي يتبعه الطالب، ويشتمل امتحان البكالوريا على مجموعة من المواد الأساسية المشتركة بين جميع الشعب، وهم ، اللغة العربية، اللغة الفرنسية، الرياضيات، التاريخ، الجغرافيا، الفلسفة، وتم تضمين كل شعبة بتخصصها.

close