رئيس ‘سدايا’: استخدام الذكاء الاصطناعي في ‘توكلنا’ قريبا

نقدم لكم اليوم ومع الأحداث السريعة التي تجتاح عالم الأخبار، مقال بعنوان رئيس ‘سدايا’: استخدام الذكاء الاصطناعي في ‘توكلنا’ قريبا ليسلط الضوء على أبرز التطورات في هذا السياق. من خلال مصر بوست، نقدم لكم تغطية دقيقة وموثوقة، مستندين إلى محرري الموقع. نأمل أن يقدم لكم فهمًا عميقًا وواضحًا للأمور كما هي تتطور. لا تترددوا في مشاركة المقال عبر #رئيس #سدايا #استخدام #الذكاء #الاصطناعي #في #توكلنا #قريبا والبقاء متصلين مع 24hours news and trending searches للمزيد من الأخبار والتحديثات.”

رئيس ‘سدايا’: استخدام الذكاء الاصطناعي في ‘توكلنا’ قريبا

كشف رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي سدايا، عبدالله بن شرف الغامدي، عن استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تطبيق توكلنا قريباً.

وقال الغامدي لـاليوم، عقب اطلاق تطبيق توكلنا بحلته الجديدة، أن التطبيقات تشمل على سبيل المثال تجديد جوازات السفر بالاموامر الصوتيه، وغيرها من الخدمات.

التحول الرقمي

نوه الغامدي بدعم وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- لتمكين التحول الرقمي بالمملكة وتحقيق الاستفادة المثلى من التقنيات الحديثة المتمثلة في البيانات والذكاء الاصطناعي، التي انبثقت عن الثورة الصناعة الرابعة وأصبحت استخداماتها حاضرةً في كامل تفاصيل الحياة اليومية.

وبين أن الدعم اللامحدود من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي -حفظه الله- لسدايا كان له بالغ الأثر في اضطلاعها بدورها في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي، بوصفها المرجع الوطني التقني لكل مايخص هذا المجال من تنظيم وتطوير وتعامل في المملكة.

تطبيق توكلنا خدمات

قال: سعدنا اليوم بتدشين مرحلة جديدة لخدمة من خدمات سدايا عبر تطبيق توكلنا خدمات بتكاتف الجهود مع شركاء سدايا من الجهات الحكومية وفي مقدمتهم وزارة الداخلية، وتمكنا في سدايا من تحقيق نتائج مذهلة في استخدام تقنيات البيانات والذكاء الاصطناعي تمثلت مخرجاتها في عدد من المشروعات والمنصات الرقمية والمنجزات التقنية التي ساهمت في خدمة الوطن وأبنائه وكل من يعيش على الأرض المباركة.

وأعرب عن فخر سدايا بما تمتلكه من كوادر وطنية مُبدعة جعلوا أحلامنا في سدايا تتحقق، في سبيل رفعة وطننا بروح يسكنها الشغف نحو بناء المستقبل المشرق لبلادنا والاستمرار في العطاء والبناء والتطوّر.

وأكد أن سدايا واجهت بعض التحديات في بعض مهامها من خلال تحقيق التواجدية، وأمن المعلومات، وجودة العمل، والإنجاز السريع، والالتزام نحو الجهات الشريكة بمستوى خدمة معينة، مستعرضا ما تمتلكه سدايا من خبراء ومهندسين في مجال الأنظمة وتشغيل البنية التحتية وأمن المعلومات.

ولفت أن تطبيق توكلنا خدمات بنسخته الجديدة سيُسهم في دعم الجهات الحكومية وتمكينها من تحقيق أهدافها من خلال سهولة الربط التقني مع التطبيق، وتنويع الخدمات المقدمة للمستفيد بشكل أكبر، مؤكدًا أن هذه الخدمات تتطور بشكل مستمر لتحسين تجربة المستخدم.

وأوضح أن توكلنا يقدم مجموعة من الممكنات والمسرّعات لتمكين الشركاء المستفيدة منه وتعزيز تجربتهم الرقمية، في إطار دعم التعاون والتكامل بين مختلف الجهات الحكومية ذات العلاقة في المملكة لدعم تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 في التحول الرقمي وتعزيز جودة الحياة من خلال تسهيل الوصول إلى الخدمات التي يحتاجها الأفراد والجهات مع رفع نسبة رضا المستفيدين من المواطنين والمقيمين والزوار.

وقال: تطبيق توكلنا خدمات سيسهم في نسخته الجديدة في تسهيل وتسريع الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الجهات الحكومية والخاصة.

“في ختام هذا المقال، نأمل أن يكون رئيس ‘سدايا’: استخدام الذكاء الاصطناعي في ‘توكلنا’ قريبا قد قدم لكم نظرة شاملة وواضحة حول الموضوع. نشكر walaadin999 على تقديمه لهذا التحليل والتغطية الإخبارية. لمزيد من التفاصيل أو الأخبار ذات الصلة، يمكنكم زيارة مصر بوست أو متابعة. نرجو منكم المشاركة والتفاعل مع المقال من خلال الوسوم #رئيس #سدايا #استخدام #الذكاء #الاصطناعي #في #توكلنا #قريبا. لأية استفسارات أو تعليقات، نتطلع لسماع رأيكم. شكرًا لاختياركم مصر بوست كمصدركم الإخباري الموثوق، ونتمنى لكم يومًا سعيدا .”

close