رئيس الوزراء يقدم اعتذار رسمي للشعب المصري بسبب أزمة انقطاع الكهرباء

صرح رئيس الوزراء مصطفي مدبولي فى المؤتمر الصحفي الذى عقد فى القاهرة اليوم الثلاثاء، أن مصر ستحتاج إلى مايقارب مليار دولار من المازوت والغاز الطبيعي من أجل حل أزمة انقطاع التيار الكهربائي، فيما أوضح أن سبب الأزمة وانقطاع التيار المتكرر لعدة ساعات هو الأحمال المتزايدة، وذلك تضاعف بعد عودة المصريين إلى العمل عقب إجازة عيد الأضحى المبارك.

إعتذار رئيس الوزراء

أعلن رئيس الوزراء مصطفي مدبولي اعتذاره للشعب المصري بسبب أزمة انقطاع الكهرباء، فى المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء اليوم الثلاثاء، وأوضح أن حكومته تعلم معاناة المواطنين بسبب أزمة قطع الكهرباء.

وأشار أن السبب الرئيسي فى الأزمة هو الأحمال المتزايدة وخصوصاً عقب عودة المصريين إلى العمل بعد الانتهاء من إجازة عيد الأضحى المبارك.

وتابع مدبولي أن سبب انقطاع التيار الكهربائي لعدة ساعات طويلة فى مصر أمس كان بسبب أحد حقول الغاز فى الدول المجاورة التى تضخ بصورة كبيرة فى الشبكة الإقليمية، تعرض لعطل فني وخرج عن الخدمة فتوقف تماماً عن العمل لمدة زمنية تخطت 12 ساعة.

واضاف أن الغاز الذي يصل إلينا توقف لمدة 12 ساعة وتابعت مع وزير الكهرباء ووزير البترول الأزمة حتى عاد الحقل إلى العمل من جديد.

وعند حديثة عن تصدير مصر للغاز الطبيعي تحدث قائلاً: أن مصر لاتصدر تماماً الغاز فى فصل الصيف وأصبحنا نستورد من الدول المجاورة لسد الاحتياجات الداخلية.

وأكد أنه وافق على استيراد 300 ألف طن من المازوت بقيمة 180 مليون دولار، موضحاً أن محطات الكهرباء تعتمد على الغاز والمازوت لتوليد الكهرباء، مشيراً إلى أن الشحنات المازوت ستصل إلى مصر فى بداية الأسبوع المقبل.

أزمة انقطاع الكهرباء فى مصر أصبحت حديث الصباح والمساء

يعاني جميع الشعب المصري من انقطاع الكهرباء بشكل متكرر ولمدة ساعات طويلة فى ظل الحر الشديد ودرجات الحرارة الغير مسبوقة فى فصل الصيف، المعاناة شملت الجميع ولكن على وجه الخصوص كبار السن والأطفال وطلاب الثانوية العامة اللذين يؤدون الامتحانات فى هذا التوقيت الصعب من ارتفاع درجات الحرارة وانقطاع متكرر الكهرباء.

close