الفطير السعودي الشهي واللذيذ بطريقة سهلة وبسيطة

الفطير السعودي يعد من أشهر وأسهل أنواع الحلوى التي يمكن تحضيرها في المنزل، لا سيما في المطبخ السعودي. يمتاز بأنه خفيف على الجهاز الهضمي ومناسب لأصحاب الرجيم، كما أنه يحتوي على بروتينات نباتية مفيدة. يمكن تناوله بجوار مشروبات متنوعة كالحليب أو القهوة حسب التفضيل. إليكم الطريقة البسيطة لتحضير الفطير السعودي بمذاق رائع ورائحة جذابة تنال إعجاب الكبار والصغار على حد سواء.

الفطير السعودي الشهي واللذيذ بطريقة سهلة وبسيطة

المكونات

المكون الكمية
الطحين نصف كيلو
الملح 2 ملعقة صغيرة
الزيت النباتي 4 ملاعق كبيرة
الماء 300 ملليلتر

طريقة التحضير

بداية، ضع الدقيق والملح في وعاء كبير وقم بخلط المكونات الجافة جيداً. ثم أضف الزيت والماء ببطء، مع الاستمرار في الخلط حتى تحصل على عجين متماسك لكن غير لاصق. قد تحتاج إلى العمل على العجين لمدة 5 دقائق تقريباً للحصول على قوام ناعم ومرن.

بعد الانتهاء من العجن، قم بتغطية الوعاء بقطعة قماش مبللة واترك العجين ليتخمر لمدة 40-45 دقيقة. عندما تبدأ العجين في الانتفاخ، قسمها إلى أربع أو ثمان كرات متساوية. ثم قم بفردها على سطح صلب حتى تصبح رقيقة جدًا.

يمكنك ثم البدء في الخبز باستخدام فرن مسخن مسبقًا أو صاج ساخن لمدة 5 دقائق تقريباً أو حتى تتحول إلى لون ذهبي. قدم الفطير دافئاً وبالهناء والشفاء.

نصائح وملاحظات

هذه الوصفة تكفي لأربعة أشخاص وتتطلب نحو ساعة للتحضير. الفطير السعودي يمتاز برائحته الزكية ويمكن تناوله بمفرده أو مع إضافات مثل القشدة أو الجبن السعودي. لزيادة القيمة الغذائية، يمكنك رش السمسم أو الحبة السوداء على وجه العجين قبل الخبز. استمتع بواحدة من أفضل الوجبات السريعة والخفيفة!

 

 

close