رابطة الأندية تعلن عن عقوبات الزمالك بعد الإنسحاب من القمة أمام النادي الأهلي

كشف النادي الأهلي عن تلقيه خطاب من رابطة الأندية المحترفة يفيد بأنه لن يتم خوض مباراة القمة أمام الزمالك وذلك بعد بيان الزمالك الرسمي بعدم لعب المباراة، التي كان من المقرر أن تكون مساء اليوم الثلاثاء فى تمام الساعة السابعة بتوقيت مصر، على ملعب القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

رابطة الأندية المحترفة تخطر النادي الأهلي بالموقف الرسمي من لقاء القمة

وقال الأهلى أن رابطة الأندية المحترفة قد اعتبرت الأهلي فائز بالمباراة بنتيجة (2-0)، وفى مباراة القمة التي كان مقرر إقامتها مساء الثلاثاء فى تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت مصر.

رابطة الأندية تعلن عن عقوبات نادي الزمالك بعد انسحابه من القمة

  • توقيع غرامة مالية يجري تحديدها من مجلس إدارة الرابطة.
  • اعتبار نادي الزمالك مهزوماً بنتيجة (2-0).
  • خصم ثلاث نقاط من نادي الزمالك بخلاف المباراة التي أعتبر بها مهزوماً وإعادة ترتيب الجدول.
  • معاقبة كل من له صلة بقرار الإنسحاب.

بيان انسحاب نادي الزمالك

أعلن نادي الزمالك برئاسة كابتن حسين لبيب عن عدم خوضه لقاء القمة أمام النادي الأهلي المقرر إقامته مساء اليوم الثلاثاء، وجاء نص بيان نادي الزمالك على النحو التالي:

تؤكد إدارة النادي أنها تعلم جيدًا، أن جماهير الزمالك العظيمة دوماً تعشق اللحظات التي يلعب فيها فريق كرة القدم، كما تعلم أن المنافسة الشريفة كانت باستمرار شعارها على مدى أكثر من قرن من الزمان، إلا أن ظروفاً قهرية تمنعها من فعل ذلك في مباراة الدوري المقرر إقامتها غداً نظرًا لغياب مبدأ تكافؤ الفرص الذي ترسيه قواعد ومبادىء كرة القدم.

و تتعهد الإدارة أن تعود في القريب العاجل للمنافسات الكروية الشريفة في دورينا، الذي نُجله ونحترمه، ونثمن مجهودات كافة الجهات التي تدعم صناعة كرة القدم في مصر، وفعلًا كنا نتمنى ألا نغيب عن الملاعب أبداً .

فعذراً لأننا لا نملك سوى هذا القرار، وشكراً لتفهم الجماهير ودعمهم الذي لا يتوقف.

بيان نادي الزمالك
بيان نادي الزمالك

 

وبعد انسحاب نادي الزمالك من مباراة القمة واعتبار الأهلي فائزاً بنتيجة (2-0)، أصبح النادي الأهلي يمتلك 45 نقطة فى المركز الثاني من جدول ترتيب الدوري المصري، فيما يبقى الزمالك بنفس رصيد النقاط 34 نقطة فى المركز العاشر.

close