close

فرصة كبيرة للاستثمار.. كيفية الحصول على الإقامة الدائمة في سلطنة عمان 2024 والشروط المطلوبة

الإقامة الدائمة في سلطنة عمان تعتبر خطوة مهمة لتطوير الذات والتقدم المهني، حيث لا توجد في سلطنة عمان حالة تُعرف بالإقامة الدائمة بالمعنى الحرفي، ومع ذلك، اعتاد السكان على وصف هذا النوع من الإقامة وتملك العقار بهذا المصطلح، وتجدد هذه الإقامة كل سنتين وتستمر مدى الحياة طالما لم يُباع العقار المرتبط بها، الإقامة تعتبر فرصة وخطوة رئيسية نحو تحقيق الاستقرار والازدهار الشخصي والمهني في سلطنة عمان، لأنها تتميز ببيئة مستقرة وآمنة وتوفر العديد من الفرص المتنوعة في مختلف القطاعات، لذا يقوم الكثيرون بالبحث عن طرق للحصول على الإقامة الدائمة، وفي الأسطر القادمة سوف نتناول معكم التفاصيل، لذا يرجي متابعتنا.

فرصة كبيرة للاستثمار.. كيفية الحصول على الإقامة الدائمة في سلطنة عمان 2024 والشروط المطلوبة
الإقامة الدائمة في سلطنة عمان

كيفية الحصول على الإقامة الدائمة في سلطنة عمان 2024

يمكنك الحصول على الإقامة الدائمة في سلطنة عمان، ولكن يتوجب عليك امتلاك عقار في المشاريع المخصصة للأجانب، مثل المجمعات السياحية المتكاملة، بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك القيام ببعض الإجراءات اللازمة المتمثلة فيما يلي:

  • في البداية، عليك الدخول علي موقع لأوكي للسفر و السياحة لتقديم طلب الإقامة الدائمة.
  • بعد ذلك، املأ استمارة الطلب التي تشمل الاسم الكامل ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني وكود الدولة والجنسية.
  • ثم تحقق من دقة البيانات، ثم النقر علي خانة على إرسال الطلب.
  • يمكنك متابعة حالة الطلب من خلال البريد الإلكتروني أو واتساب والاطلاع على الشروط المحددة لشراء العقارات في سلطنة عمان للمقيمين الأجانب.

شروط الحصول على الإقامة الدائمة في سلطنة عمان 2024

يجب على أي فرد يسعى للحصول على إقامة دائمة في عمان أن يستوفي مجموعة من الشروط والضوابط والمتطلبات المحددة، والتي تشمل الآتي:

  • يجب أن يكون ذلك العقار موجوداً في منتجعات سياحية متكاملة ويتمتع بتصميم خاص لجذب المستثمرين الأجانب، بالإضافة إلى ذلك، توفر وكالة أوكي للسفر والسياحة خدمات متميزة في مجال التملك العقاري في سلطنة عمان.
  • يجب أن يكون عمر المتقدم أكثر من 21 عام.
  • يجب أن يمتلك عقارًا مسجلاً باسمه وتعود ملكيته رسمياً في سلطنة عمان.

يجب التنويه أن الأجانب الذين يستوفون الشروط اللازمة يمكنهم الحصول على تأشيرة السفر والإقامة الدائمة، مما يمنحهم الاستقرار وفرصة العيش الدائم في عمان. هذه الإقامة توفر لهم العديد من الامتيازات والحقوق مثل الصحة، والعمل، والتعليم، وغيرها من الخدمات.

رسوم الإقامة الدائمة في سلطنة عمان 2024

تتفاوت قيمة الرسوم المطلوبة للإقامة الدائمة في دولة قطر باختلاف عدة شروط، وبناءً على هذه الشروط يتم تحديد قيمة الرسوم، تبدأ الرسوم للإقامة الدائمة من 1000 ريال قطري وتزداد مع زيادة الدخل الشهري للمتقدم وعدد أفراد الأسرة، أما بالنسبة للإقامة المؤقتة، فتبلغ الرسوم 300 ريال قطري لمدة ثلاث سنوات فقط ويتم تجديد الإقامة بعد ذلك.