موعد انطلاق بطولة كوبا أمريكا 2024 والقنوات الناقلة لها

اقترب موعد انطلاق النسخة الجديدة من بطولة مباريات كوبا أمريكا 2024، والتي من المتوقع أن تشهد الكثير من التفاصيل والأحداث المشوقة والرائعة، وتعتبر هذه النسخة هي الأولى من نوعها التي تقام بها البطولة كل 4 أعوام زوجية، وذلك وفقًا لقرار “كونميبول”، حيث بدأت النسخة الأولى في 2020، إلا أن هناك نسخة استثنائية أطلقت في 2021 والذي كان من المقرر أن يتم استضافتها في كولومبيا والأرجنتين، إلا أنها أقيمت في البرازيل نتيجة لتفشي فيروس كورونا في دولة الأرجنتين وظروف كولومبيا الاقتصادية.

موعد إقامة بطولة كوبا أمريكا 2024

وفقًا لقرار اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم سوف تُقام البطولة في الولايات المتحدة الأمريكية في الفترة مابين 21 يونيو وحتى 15 يوليو وسط أجواء من الاستعدادات والتنظيمات المكثفة.

نظام سير بطولة كوبا أمريكا 2024

من المقرر أن تسير مباريات البطولة وفقًا لما يلي:

  • يشارك في بطولة كوبا 16 منتخب، يتم تقسيمهم على 4 مجموعات، ويتأهل الفريق الأول والفريق الثاني من كل مجموعة إلى ربع النهائي.
  • في المسار الأول من يتصدر المجموعة الأولى سيواجه وصيف المجموعة الثانية والعكس.
  • في المسار الثاني من يتصدر المجموعة الثالثة سيصطدم مع وصيف المجموعة الرابعة والعكس.
  • يلتقي الفائزان في المسار الأول في مبارات نصف النهائي، وكذلك الفائزان في المسار الثاني.
  • ستُقام المباراة النهائية في 15 يوليو 2024، والتي ستجمع بين الفائزين.
  • يجتمع الخاسرين في مباراة حتى يتم تحديد المركز الثالث والرابع، وذلك يوم 14 يوليو 2024.

القنوات الناقلة لمباريات كوبا أمريكا 2024

على الرغم من اعتياد شبكة قنوات بي إن سبورتس نقل أحداث ومباريات البطولة في السنوات الماضية، إلا أنها لم تحصل حتى الآن على حقوق البث، وبالفعل انطلقت مباريات البطولة دون الإعلان عن القناة الناقلة لها عبر الشرق الأوسط، أي أن بطولة كوبا ليست منقولة عربيًا.

ما هو المنتخب الأكثر فوزًا ببطولة كوبا أمريكا على مر التاريخ؟

حصد منتخب أوروجواي اللقب في 15 مناسبة، فهو الأكثر تتويجًا بلقب كوبا أمريكا، وحصل على اللقب أول مرة في 1916، وآخر لقب حققه في نسخة 2011.

وتمكن منتخب الأرجنتين في التعادل مع منتخب أوروجواي بتحقيق لقب كوبا أميركا وذلك عام 2021، ليمتلك هو أيضًا 15 بطولة عبر التاريخ، وتأتي الجزائر في المستوى الثالث بواقع 9 بطولات.

close