لينك نتائج البيام 2024|خطوات استخراج نتائج شهادة التعليم المتوسط bem.onec.dz

نوفر لكم رابط  استخراج نتائج بيام 2024 شهادة التعليم المتوسط من خلال موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، حيث طال الانتظار والترقب من قبل مئات ألاف الطلاب في المرحلة المتوسطة، انتظاراً للخبر السار، وهو موعد إعلان نتائج البيام bem.onec.dz في الجزائر الدور الأول، بعد نهاية أعمال تصحيح وفرز دفاتر الامتحانات مباشرة.

نتائج البيام 2024 شهادة التعليم المتوسط الجزائر

وتشهد نتائج بيام 2024 حصول الطالب أو الطالبة على معدل النجاح في شهادة التعليم المتوسط، بالإضافة للنسب المئوية للناجحين في محافظات الجزائر، حيث اعلن وزير التربية الوطنية، السيد عبد الحكيم بلعابد في مقابلة مع التلفزيون الجزائري في وقت سابق، أن نتائج التعليم المتوسط ستكون يوم 29 جوان على أقصى تقدير، في الوقت الذي انتشرت فيه العديد من الأخبار أن نتائج البيام 2024 ستكون متاحة رسمياً قبل هذا الموعد ب 72 ساعة على الأقل.

متى الإعلان عن نتائج بيام 2024 الجزائر

انتشرت العديد من الأخبار في الساعات الماضية، أن نتائج شهادة التعليم المتوسط بيام ستصدر في الساعات القادمة، تحديداً عصر يوم الاثنين 24 يونيو، وهذا الموعد كان غير متوقعاً نظراً لتصريحات وزير التربية الوطنية الجزائري في وقت سابق، عندما أعلن ظهورها في يوم التاسع والعشرون من جوان الحالي.

استخراج نتائج بيام 2024 موقع الديوان الوطني

هذا وانتهت امتحانات شهادة التعليم المتوسط بالجزائر يوم الخامس من جوان الحالي، ودخلت أوراق امتحانات الطلاب في مرحلة التصحيح والرصد، وتم حساب نسب المعدل وينتظر أن تكون متاحة من خلال موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات bem.onec.dz أو من خلال فضاء أولياء التلاميذ.

  • زيارة رابط الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات
  • تدوين لقب العائلة واسمك بالعربية.
  • أختر الولاية والمركز.
  • تدوين الرقم السري حسب استمارة التسجيل.
  • أكتب اسم المستخدم حسب الاستمارة.
  • دون رقم المصادفة.
  • الإجابة على السؤال في الخانة المتاحة أمامك.

لم تعلن حتى اللحظة نتائج البيام 2024 على منصة أولياء أمور التلاميذ حيث ينتظر أن تكون الساعات القادمة حاسمة في تحديد الموعد النهائي لإعلان النتائج، والتي من المفترض أن تكون قبل نهاية الأسبوع الحالي.

ويتم أحتساب معدل البيام من خلال معادلة حسابية عبر تطبيق الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات على جوجل بلاي، يمكن بعد تنزيله من إضافة المجموع الكلي للطالب ثم حساب النسبة.

close