بضغطة زر.. استخدم موقع نتائج المراسلة onefd.edu.dz لمعرفة نتائج الطلاب بالجزائر

أصبح الآن من الممكن على كل الطلاب والطالبات استخدام موقع نتائج المراسلة onefd.edu.dz بالجزائر للتعرف على نتائجهم فور ظهورها واعتمادها بصورة رسمية، ويعيش الطلاب حالة من القلق في انتظار النتائج للمرحلة التي تعد واحدة من أهم المراحل التعليمية في حياة الطلاب. في السطور القادمة نوضح لك كيفية الاستعلام عن النتيجة من موقع الديوان الوطني.

الاستعلام عن النتيجة من موقع نتائج المراسلة onefd.edu.dz

يمكن لأي طالب الآن في الجزائر معرفة النتيجة من موقع نتائج المراسلة onefd.edu.dz بسهولة ومن خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة، وهي كالتالي:

  • الخطوة الأولى: الدخول إلى موقع الديوان الوطني من هنا.
  • الخطوة الثانية: الدخول إلى القائمة الرئيسية للموقع واختيار” نتائج المراسلة”.
  • الخطوة الثالثة: كتابة رقم التسجيل للطالب الذي تود معرفة نتيجته.
  • الخطوة الرابعة: الضغط على أيقونة” عرض النتيجة”.
  • الخطوة الخامسة: ستظهر أمامك النتيجة بالتفصيل وبالدرجات.

معرفة معدل النجاح 2024

بمجرد الإعلان عن نتائج المراسلة يبدأ الطلاب البحث عن طريقة لحساب معدلات النجاح، وبحسب ما أوضحته وزارة التربية الوطنية فإن شرط النجاح أن يحصل الطالب على درجات لا تقل عن 10 درجات من أصل 20 في الامتحان، وعن طريقة حساب المعدل فالخطوة الأولى بها هي ضرب معدل الامتحان في اثنين، ومن ثم إضافة نقطة المراقبة إلى الناتج النهائي، وأخيرا قسمة المجموع النهائي على 3 وبهذا يمكن لأي طالب معرفة المعدل النهائي له بالامتحان.

وتعد تلك العملية مهمة للطلاب الراغبين في معرفة أدائهم ومستواهم بصورة دقيقة لأنها تعد الطريقة الأدق لفهم مدى التقدم والمستوى الحقيقي لهم بالامتحانات.

نتائج المراسلة 2024 الجزائر

شهد هذا العام تباينا واضحا في مواعيد الإعلان عن نتائج اختبارات المراسلة بالجزائر، حيث تم الإعلان بتواريخ مختلفة مثلا تم الكشف عن النتائج في مناطق مثل المدية، تلمسان، عنابة، الوادي، بشار، سوق أهراس، قسنطينة، وورقة يوم السبت الموافق 1 يونيو 2024، بينما في مناطق مثل سطيف، أدرار، بسكرة، شلف، الجلفة، باتنة ثم الإعلان يوم الجمعة 31 مايو 2024.. وهكذا.

close