“استعلم mof.gov.iq” رواتب الموظفين العراق بالزيادة الجديدة 150% بمبلغ يصل 600 ألف دينار

من الأمور التي تشغل بال كافة الموظفين العاملين بالجهات الحكومية وكذلك في القطاع العسكري بعدما انتشر خبر بمنحهم زيادة على رواتبهم هذا الشهر، حيث أن وزارة المالية الاتحادية تحرص باستمرار على صرف الرواتب في مواعيدها دون تأخير وذلك في كافة المحافظات والوزارات وكذلك الجهات الغير مرتبطة بها، حيث أن هدفها الأول والأخير هو راحة الموظفين لذا تحرص دائمًا على تسهيل عملية التمويل من خلال دائرة المحاسبة التابعة لها.

رواتب الموظفين العراق بالزيادة الجديدة

لقد تم الإعلان عن موعد صرف الرواتب الخاصة بالموظفين في الجهات الحكومية وكذلك القطاع العسكري وذلك من قبل وزارة المالية العراقية، حيث أن يوم السبت سوف يوافق يوم صرف رواتب الموظفين في كافة مدن ومحافظات العراق، وقد صرحت بأن الرواتب سوف تكون كما هي غير متضمنة أي زيادات هذا الشهر.

تنتظر وزارة المالية العراقية قرار رسمي من قبل مجلس الوزراء العراقية بزيادة الرواتب المفترض أن يتم زيادتها بنسبة 150% على القيمة الأساسية للراتب، وذلك بمبلغ يصل إلى  حوالي 600 ألف دينار عراقي.

يتم يوم الأحد الموافق 23 يونيو 2024 مباشرة الرواتب لمنح الموظفين رواتبهم في كافة قطاعات الدولة سواء من موظفي الحكومة أو  موظفي القطاع العسكري أو موظفي انتساب قوات الأمن.

حرصت دائرة المحاسبة على مباشرة أعمال  تمويل الرواتب في جميع وحدات الإنفاق في مختلف محافظات الدولة كي تسهل عملية صرف الرواتب للموظفين في مواعيدها.

خطوات الاستعلام عن رواتب الموظفين بالعراق

يمكنكم وبكل سهولة الاستعلام عن رواتب الموظفين سواء كانت رواتب الموظفين العراق بالزيادة الجديدة أم  لا وذلك من خلال اتباع بعض الخطوات التي سوف نوضحها لكم من خلال ما يلي:-

  • في البداية يتم تسجيل الدخول إلى موقع وزارة موقع وزارة المالية العراقية.
  • يتم بعد ذلك إدخال كافة البيانات المطلوبة.
  • الضغط بعد ذلك على خدمة “الاستعلام عن رواتب الموظفين”.
  • كتابة كافة بيانات الدخول في أماكنها المخصصة بشكل صحيح.
  • الضغط بعد ذلك على أيقونة “بحث”، وبعدها تظهر كافة التفاصيل الخاصة برواتب الموظفين في كافة القطاعات.
close