العد التنازلي لفرحة النجاح.. رابط الاستعلام عن نتائج البكالوريا “BAC” في تونس 2024 وطريقة الاستعلام عبر sms

يتزايد البحث في تونس عن موعد إعلان نتائج امتحان البكالوريا للدورة الرئيسية 2024، ولم يتبق سوى بضعة أيام فقط على الإعلان الرسمي للنتائج، وهذه المرة ستكون باستخدام الرسائل القصيرة “SMS” لتسهيل عملية حصول التلاميذ على نتائجهم دون الحاجة إلى الذهاب إلى المدارس والاطلاع على قوائم الناجحين، في الأسطر القادمة سوف نتناول معكم الرابط والتعليمات للحصول على نتائج الباكالوريا 2024 في تونس، لذا يرجي متابعتنا.

رابط الاستعلام عن نتائج البكالوريا “BAC” في تونس 2024

تقدم وزارة التربية والتعليم التونسية طريقة مميزة لمعرفة نتائج البكالوريا 2023 تونس دون الحاجة للاتصال بالإنترنت أو الوصول إلى أي مصدر خارجي.

  • في البداية، عليك الدخول علي موقع الوزارة الرسمي.
  • ثم النقر علي خانة “نتائج البكالوريا للدورة الرئيسية 2023” من الصفحة الرئيسية.
  • بعد ذلك، أدخل معلومات الطالب الذي ترغب في الاستعلام عن نتيجته، مثل “رقم الطالب/ رقم الهوية الشخصية”.
  • ثم، أدخل رمز التحقق المرئي الظاهر على الشاشة واضغط على زر البحث.

ستعرض تفاصيل نتيجة الطالب بعد الضغط على خيار البحث، مما يتيح لك الوصول إلى معلومات النتيجة بشكل حصري وموثوق به دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت أو الاعتماد على مصادر خارجية.

رابط الاستعلام عن نتائج البكالوريا "BAC" في تونس 2024
رابط الاستعلام عن نتائج البكالوريا “BAC” في تونس 2024

الاستعلام عن نتائج البكالوريا تونس عبر الـSMS

للحصول على نتائج البكالوريا 2023 في تونس للدورة الرئيسية قبل نشرها رسميًا على موقع وزارة التربية والتعليم التونسية، يمكنك اتباع الخطوات التالية بسهولة وسرعة.

  • ارسل رسالة نصية إلى الرقم 85005.
  • اترك مساحة فارغة بعد ذلك واكتب رقم التسجيل في اختبار البكالوريا.
  • بعد ذلك، ضع رمز النجمة واكتب رقم البطاقة الشخصية. ينبغي أن يكون الرقم مكونًا من 6 أرقام، بينما تتكون البطاقة الشخصية من 8 أرقام.

موعد إعلان نتائج البكالوريا تونس 2024

أكدت وزارة التربية والتعليم في تونس أن نتائج البكالوريا سيتم الإعلان عنها في الخامس والعشرين من شهر يونيو للعام الجاري 2024، وذلك بعد الانتهاء من مراجعة وتصحيح وتسجيل درجات طلاب الشهادة البكالوريا للعام الدراسي الحالي.

close