شوبير: مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في موعدها

جدل كبير فى الشارع الرياضي المصري في الآونة الأخيرة بسبب إقامة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، وجاء ذلك عقب إصدار نادي الزمالك بياناً بعد لقائه مع النادي المصري الذي أنتهي بفوز المصري البورسعيدي بهدفين مقابل هدف، ونص البيان يحتوي على أربعة مطالب يريدها الزمالك لإستكمال بطولة الدوري المصري الممتاز، ومن المقرر إقامة المباراة يوم الثلاثاء القادم الموافق 25 يونيو، في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت مصر، على ملعب القاهرة الدولي.

شوبير يحسم الجدل بشأن مباراة القمة

وكتب الإعلامي المصري أحمد شوبير عبر موقع التواصل الإجتماعي الخاص به “X”، “اجتماع ثم اجتماع ثم بيان وفي النهاية المباراة في موعدها والسلام”.

بيان انسحاب الزمالك من الدوري المصري

اعلن نادي الزمالك في بياناً رسمياً انسحابه من بطولة الدوري المصري وذلك لعدة أسباب، وجاءت في أربعة مطالب:

أولاً: المطالبة بالتحقيق العاجل فيما حدث في مباراة المصري من أخطاء تحكيمية واضحة، والتى كانت سبباً في تغيير نتيجة المباراة حيث تم إلغاء هدف صحيح، كما نطالب أيضاً بإيقاف حكم الساحة وحكم الفيديو ومنعهما من إدراة أي مباراة قادمة للزمالك.

ثانياً: عدم مشاركة الزمالك في مبارايات الدور الثاني قبل استكمال جميع فرق الدوري المصري مبارايات الدور الأول، لضمان نزاهة وشفافية الدوري.

ثالثاً: انتداب لجنة محايدة من خارج مجلس إدارة إتحاد الكرة وخارج رابطة الأندية لأعادة وتنظيم مباريات الدوري المصري الممتاز.

رابعاً: مباراة فاركو الأخيرة هي آخر مباراة للزمالك قبل تسلم جدول كامل لجميع المباريات حتي نهاية الموسم.

قبل القمة ترتيب الأهلي والزمالك في جدول الدوري المصري الممتاز

يحتل النادي الأهلي المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 42 نقطة من 18 مباراة خلف نادي بيراميدز المتصدر والذي لعب 6 مبارايات أكثر من الأهلي، فيما يتواجد الزمالك في المركز التاسع برصيد 34 نقطة من 20 مباراة لعبها في الدوري.

close