موعد السوبر الافريقي بين الأهلي والزمالك.. مكان إقامة المباراة والقنوات الناقلة

يترقب عشاق الساحرة المستديرة في مصر والوطن العربي، موعد مباراة ديربي القاهرة بين الأهلي والزمالك، ولكن بنكهة أفريقية، حيث يلتقي الفريقين في كأس السوبر الأفريقي، بعد فوز الأهلي بدوري الأبطال على حساب الترجي التونسي، وفوز الزمالك بالكونفدرالية على نهضة بركان المغربي، ليضرب الفريقين موعدًا ناريًا، حيث يسعى الزمالك لرد ثأره في خسارة نهائي القرن أمام الأهلي في 2020، وأيضًا يسعى الأهلي للثأر من هزيمة سوبر 94 أمام الزمالك.

موعد السوبر الافريقي بين الأهلي والزمالك.. مكان إقامة المباراة والقنوات الناقلة
موعد السوبر الافريقي بين الاهلي والزمالك.. مكان إقامة المباراة والقنوات الناقلة

موعد مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي

ومن المقرر أن يلتقي الفريقين على كأس السوبر الأفريقي قبل انطلاق الموسم الرياضي المقبل، كما هو متبع في النسخ السابقة، ولكن حتى الوقت الحالي لم يتم الوقوف على موعد لإقامة المباراة، خاصة بعدما انتهى الاجتماع الخاص بالمكتب التنفيذي للكاف “الجمعة”، دون الإعلان عن موعد إقامة المباراة بين بطلي دوري الأبطال والكونفدرالية.

القنوات الناقلة لمباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك

ومن المقرر أن تذاع المباراة على شبكة قنوات بين سبورت الناقل الحصري للبطولات الأفريقية في الوطن العربي وشمال أفريقيا، حيث سيلتقي الفريقين في مباراة لا صوت يعلوا فيها عن الرغبة في الفوز والتتويج ببطولة قارية جديدة.

مكان إقامة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك

وحتى الآن، لم يحدد “كاف” مكان إقامة السوبر الأفريقي، ولكن الأمر المؤكد أنه تم استبعاد مصر من خيارات الاتحاد الأفريقي لإقامة المباراة، وتجري المفاضلة في الوقت الحالي بين دولتين لإقامة المباراة وهما قطر والسعودية على الترتيب، خاصة بعد إعلان مصدر من داخل “كاف” بوجود عرض مقدم لاستضافة البطولة من كلا الدولتين، ولكن حتى الآن لم يتم الاتفاق على ماهية الدولة المستضيفة للسوبر الأفريقي.

منافسة قطرية سعودية على استضافة السوبر الأفريقي

وكشف مصدر من داخل “كاف” في تصريحات صحفية، عن وجود عرضين مقدمين لاستضافة كأس السوبر الأفريقي بين العملاقين القاهريين الأهلي والزمالك في النسخة المقبلة، ويجري المفاضلة بينهما في الوقت الحالي، حيث سيقوم الكاف باختيار العرض المناسب خلال الفترة المقبلة.

ولفت المصدر إلى أن قطر المرشح الأقوى لاستضافة البطولة، ولكن ذلك لا يمنع من وجود السعودية في الصورة بقوة كمرشح ثاني، مما يجعل الأمر محصورًا بين الدولتين، وسيعمل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم على اختيار العراض المناسب في الفترة المقبلة.

5 ملايين دولار لاستضافة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك

وكشف “كاف” عن المبلغ المطلوب من الدول الراغبة في استضافة البطولة، حيث أوضح أنه تم تحديد خمسة ملايين دولار لمن يرغب في استضافة كأس السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك، مع العلم أن قطر والسعودية موجودان في الصورة ومرشحان لاستضافتها، ولكن حظوظ قطر أكبر.

جدير بالذكر، أن الاتحاد الأفريقي ونظيره السعودي وقعا اتفاقية في وقت سابق، تقضي باستضافة المملكة لثلاثة نسخ من كأس السوبر في الرياض، وأقيمت منها النسخة السابقة بين الأهلي واتحاد العاصمة الجزائري والتي توج بها الأخير باللقب، بينما استضافت قطر البطولة في العديد من المناسبات وذلك قبل استضافة السعودية للبطولة في العام الماضي.

close