موعد صرف الرواتب في عمان لشهر يونيو 2024 وحقيقة الزيادة الجديدة

هل تم تقديم موعد صرف الرواتب في عمان؟ وما مقدار الزيادة التي أقرتها الحكومة؟ ومتى سيتم صرفها؟ هذه الأسئلة أثارت جدلاً واسعاً في جميع أنحاء السلطنة، حيث تعتبر تلك الرواتب المصدر الوحيد لدخل الأسرة وأفرادها، وتوفير جميع المتطلبات الأساسية وسداد فواتير الخدمات العامة والمصاريف الدراسية، في الأسطر القادمة سوف نتناول معكم كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع، لذا يرجي متابعتنا.

موعد صرف الرواتب في عمان لشهر يونيو 2024

تعمل الحكومة العمانية على ضمان مستوى معيشة جيد للمواطنين وذلك من خلال التزامها بصرف الرواتب في موعدها المحدد، وقد أصدرت وزارة المالية بيانا أعلنت فيه تثبيت موعد صرف الرواتب ليكون في اليوم الثامن والعشرين من كل شهر ميلادي، ويتزامن هذا اليوم الجمعة مع العطلة الرسمية في جميع القطاعات الخدمية، فهل سيطرأ أي تغيير على موعد صرف الرواتب في عمان؟، من المعروف أنه إذا تصادف موعد الحصول على المستحقات الشهرية مع عطلة أو إجازة رسمية، فإنه يتم تقديم أو تأخير تاريخ الصرف وبناء على ذلك، سيتم تقديم موعد صرف مرتبات العاملين في القطاع العام ويتم صرف الرواتب يوم الخميس، السابع والعشرون من يونيو 2024، الموافق الـــ 22 من ذو الحجة 1445 وهذا بسبب توافق يوم الصرف الرسمي مع يوم الجمعة الموافق 28، وهو يوم عطلة رسمية، وبذلك، يتبقى حوالي خمسة أيام حتى يأتي هذا الوقت.

سلم الرواتب في سلطنة عمان 2024

وفقا للأنظمة المالية في سلطنة عمان، سيتم تقديم صرف رواتب شهر يونيو 2024، مع الزيادة المحددة بحد أدنى يبلغ 325 ريال عماني، ما يعادل حوالي 844 دولار أمريكي، ويجدر بالذكر أن قيمة الراتب الشهري تختلف حسب الدرجة الوظيفية والقطاع المتعلق بالعمل، أما بالنسبة لسلم الرواتب فهو:

  • يبلغ راتب الموظف في الدرجة الأولى حوالي 2600 ريال عماني.
  • أما موظفو الدرجة الثانية فيبلغ راتبهم حوالي 2950 ريال.
  • والذين يشغلون الدرجة الوظيفية الثالثة يحصلون على راتب يقارب 1500 ريال شهرياً.
  • بينما يتلقى الموظف من الفئة الرابعة راتباً شهرياً يقارب 1260 ريالاً.
  • كل من في الفئة الخامسة يتقاضى راتباً شهرياً يقارب 1080 ريال.
  • ومن في الدرجة الوظيفية السادسة يبلغ راتبهم 950 ريال.
  • يتلقى حملة الدرجة السابعة راتباً شهرياً قدره 950 ريال.
  • يتلقى الموظفون في الدرجة الثامنة راتبًا يبلغ حوالي 730 ريالاً شهريًا.
  • وكل من في المستوى التاسع يحصل راتبهم على 550 ريال.
  • ويتناقص الراتب تدريجيا حتى نصل إلى الدرجة الثامنة عشرة، حيث يتلقى موظفوها حوالي 170 ريالًا شهريًا.

حقيقة زيادة الرواتب

بالإضافة إلى تحديد موعد صرف الرواتب، أعلنت وزارة المالية العمانية عن صدور مرسوم سلطاني جديد يشمل زيادة في رواتب موظفي القطاع العام والحكومي، على أن تبدأ هذه الزيادة اعتبارًا من شهر يونيو، وبين المرسوم أن أدنى حد لهذه الزيادة هو 325 ريال عماني، ما يساوي تقريبا 844 دولار أمريكي، وتختلف قيمة الزيادة بحسب درجة الموظف والوظيفة التي يشغلها.

close