“اعرف الآن”.. مواعيد استئناف العمل في البنوك بالمملكة العربية السعودية بعد إجازة عيد الأضحى 1445

بعد انتهاء عيد الأضحى المبارك، أعلن البنك المركزي السعودي عن مواعيد استئناف العمل في البنوك بالمملكة، وقد تم منح القطاع المصرفي والمالي إجازة تستمر لمدة 9 أيام، حيث كان آخر يوم عمل هو الخميس الموافق 7 ذو الحجة، الموافق 13 يونيو، ويجدر بالذكر أن بنوك مناطق الحج استثنيت من هذه الإجازة، لضمان تلبية احتياجات الحجاج المصرفية، وفي هذا المقال عبر موقعنا مصر بوست سنوافيكم بمواعيد عودة العمل في البنوك بالسعودية فتابعونا لمزيد من التفاصيل.

مواعيد استئناف العمل في البنوك بالمملكة

بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى، أعلن البنك المركزي السعودي عن موعد عمل البنوك في المملكة، وقد بدأت الإجازة الرسمية من السبت التاسع من شهر ذي الحجة وانتهت يوم الخميس 13 ذي الحجة، ولكن الإجازة الفعلية بدأت من يوم الخميس، وستعود البنوك السعودية للعمل يوم الأحد السابع عشر من ذي الحجة، الموافق 23 يونيو 2024، مما يعني زيادة عدد أيام الإجازة بسبب دمج يوم الجمعة، الذي يعتبر عطلة رسمية أسبوعية.

البنوك العاملة في عيد الأضحى بالسعودية

تم اختيار بعض البنوك لتستثني من إجازة عيد الأضحى لتقديم خدمات مالية للحجاج في المناطق المقدسة، وتشمل هذه البنوك:

  • المنافذ الحدودية: تعمل هذه المنافذ على توفير جميع الخدمات المالية والبنكية للحجاج والزوار والوافدين في فترة الحج.
  • مراكز الصرافة والبنوك: تم استثناء بعض مراكز الصرافة والبنوك لضمان استمرار تقديم الخدمات المالية طوال فترة إجازة عيد الأضحى.
  • شركات المدفوعات والصرافات ومكاتب البنوك في الأماكن المقدسة: تم اختيار بعض الشركات والمكاتب المالية في المناطق المقدسة لتكون في الخدمة للحجاج خلال هذه الفترة.

هذه الإجراءات تهدف إلى ضمان توفير الخدمات المالية اللازمة للحجاج والزوار في أثناء تواجدهم في المملكة العربية السعودية خلال فترة الحج وإجازة عيد الأضحى.

close