“شاومينج تليجرام” حقيقة تسريب امتحان مادة اللغة العربية للثانوية العامة 2024 وزارة التعليم توضح

يدعي رابط جروب شاومينج بيغشش ثانوية عامة 2024 تسريب امتحان اللغة العربية والذي من المفترض أن يبدأ حل أسئلته في الساعة التاسعة صباحاً وينتهي في الثانية عشر مساءا أي يستمر على مدار ثلاث ساعات كاملة اليوم السبت 22 يونيو، ورغم ادعاءات جروبات الغش الإلكتروني تسريب صور من أسئلة امتحان العربي اليوم، إلا أن وزارة التربية والتعليم نفت الأمر من خلال مصادرها الرسمية، وحذرت الطلاب من عدم الانسياق وراء ما ينشر من صور مفبركة عبر الإنترنت.

“شاومينج تليجرام” حقيقة تسريب امتحان مادة اللغة العربية للثانوية العامة 2024 وزارة التعليم توضح
تسريب امتحان اللغة العربية للثانوية العامة شاومينج تليجرام

شاومينج بيغشش ثانوية عامة 2024 تليجرام

يستكمل طلاب الثانوية العامة، امتحانات الدور الأول للعام الدراسي 2023-2024 بعد نهاية عطلة عيد الأضحى المبارك، حيث سيكون امتحان اللغة العربية اليوم هو الأول في المواد التي تضاف إلى المجموع الكلي، وما بين تسريب ونفي، حذرت وزارة التربية والتعليم الطلاب بالتركيز على المراجعة في الساعات الأخيرة قبل دخول اللجان الامتحانية، وعدم تشتيت أفكارهم من خلال الصور الوهمية التي تزعم تسريبها لأجزاء من أسئلة امتحانات الثانوية العامة.

تسريب امتحان العربي 2024 ما الحقيقة؟

  • صرح شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بإن ما يتم نشره حول تسريب امتحان اللغة العربية ليس إلا صورا وهمية.
  • أوضح زلطة عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، أن ما يتم تداوله على تليجرام أو فيسبوك هو ترويج للشائعات بغرض الربح المادي.
  • حذر بأن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ستتخذ جميع الإجراءات ورصد المخالفات للتعامل معها بشكل قانوني.
  • أكد زلطة، أنه لا يمكن تسريب امتحانات الثانوية العامة نظراً للإجراءات المشددة التي لا تهاون فيها والمفروضة على اللجان.

هذا ويؤدي 745086 طالب وطالبة في جميع محافظات مصر، امتحان اللغة العربية أمام اللجان صباح السبت، بعد نهاية عطلة عيد الأضحى المبارك.

close