حقيقة تبكير بداية العام الدراسي الجديد ١٤٤٦ وعودة الفصلين الدراسيين.. تعرف على آخر الأخبار

أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية عن موعد عودة المدارس بالعام الدراسي الجديد 1446 للطلاب والمعلمين والإداريين، ولكن اتنشرت أخبار حول تبكير بداية العام الدراسي الجديد وإلغاء تطبيق الثلاث فصول دراسية وعودة الفصلين الدراسيين مرة أخرى، وسنتناول في هذا المقال آخر أخبار التعليم السعودي كما صرحت بها وزارة التعليم ونوضح صحة هذه الأخبار المتداولة مع بيان مدة العطلة الصيفية لجميع المراحل التعليمية بالمملكة.

متى بداية العام الدراسي 1446

إن بداية العام الدراسي الجديد تم تحديد موعدها من قبل الوزارة وهو قرار نهائي، وتختلف مواعيد عودة الدراسة بالنسبة للطلاب عن المعلمين والإداريين ومن المقرر عودة الإداريين والمشرفين في التاسع والعشرين من محرم 1446 الموافق 4 أغسطس 2024.

بينما عودة المعلمين للتدريس ستكون في يوم السابع من صفر 1446 الموافق 11 أغسطس، حتى يتم التمهيد لبداية العام الدراسي الجديد وتنظيم العملية التعليمية، أما عودة الطلاب للمدارس من المقرر لها أن تكون يوم 14 صفر 1446 الموافق ميلاديا يوم 18 من أغسطس، وهذه المواعيد موحدة على جميع مناطق محافظات المملكة.

حقيقة إلغاء نظام الثلاث فصول دراسية

منذ اعتماد نظام الثلاث فصول دراسية وتطبيقه والأمور تسير على ما يرام ولا توجد أي مشاكل كما يتم دراسة هذا النظام للتأكد من مدى فاعليته، حتى يتم استمرار تطبيقه ولكن لم يتم إلغاء هذا النظام وهذه الأخبار المتداولة ما هي إلا شائعات فحتى الآن لم يتم التصريح بأي خبر يخص عدد الفصول الدراسية.

مدة العطلة الصيفية

من يوم 11 يونيو الموافق 5 من ذي الحجة كان جميع الطلاب بالمملكة قد حصلوا على إجازة العطلة الصيفية وهذا بالنسبة لجميع المراحل الدراسية، ووفقا لموعد بداية الدراسة للعام الجديد فإن مدة العطلة الصيفية تكون 68 يوما فقط.

التقويم الدراسي الجديد 1446

حتى الآن لم يتم التصريح بأي قرار يخص التقويم الدراسي الجديد من قبل وزارة التربية والتعليم السعودية، لهذا فإن الأخبار المتداولة عن التقويم الدراسي لعام 1446 هي أخبار غير صحيحة والتقويم الموجود هو تقويم عام 1445، لهذا يجب تحري الدقة في البحث عن المعلومة من مصادر موثوقة.

close