بـ400 جنيه وبطاقة الرقم القومي ادخل مزاد مصلحة الجمارك علي أقوي السيارات بأسعار ولا أرخص

يوم الثلاثاء الموافق 24 أكتوبر 2023، ستشهد قاعة نادي الجيزة الرياضي، الممتدة تحت كوبري عباس في شارع البحر الأعظم بالجيزة، حدثًا استثنائيًا في عالم المزادات. الساعة الثانية عشرة ظهرًا تحديدًا، ستبدأ جلسة المزاد العلني، وهذه المرة سيتم عرض 32 سيارة من مختلف العلامات التجارية والموديلات والأنواع.

بـ400 جنيه وبطاقة الرقم القومي ادخل مزاد مصلحة الجمارك علي أقوي السيارات بأسعار ولا أرخص
مزاد الجمارك العامة

هذه السيارات قادمة من خارج البلاد وتم تنازل عنها أو مصادرتها من قبل مصلحة الجمارك، وقد تم تخزينها في ساحة جمارك السيارات بمطار القاهرة الدولي. بين هذه السيارات، ستجد ماركاتٍ مشهورة مثل مرسيدس، فولفو، BMW، فولكس واجن، رانج روفر، تويوتا كورولا، راف، كامري، برادو، نيسان مورانو، هامر، نيسان بيك أب، هيونداي ميكروباص، شيفروليه لومينا، مازدا، ودودج شارجر.

إذا كنت ترغب في المشاركة في هذا المزاد، عليك شراء كراسة الشروط الخاصة بقيمة 400 جنيه مصري، ويمكنك القيام بذلك في مقر الهيئة العامة للخدمات الحكومية بالدقي. لمعاينة السيارات، يمكنك الذهاب إلى ساحات جمارك السيارات بمطار القاهرة الدولي أثناء أيام العمل الرسمية من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 2 ظهرًا، وهذا يمكن فعله حتى يوم عقد المزاد.

إذا كنت مشتركًا في المزاد كشخص عادي، يجب عليك أن تقدم بطاقة الرقم القومي الصالحة. بينما يجب على التجار تقديم البطاقة الضريبية. كما يحق لك أن تأتي بأشخاص آخرين ذوي خبرة في معاينة السيارات خلال عملية المعاينة.

سيتم بيع السيارات وفقًا لأحكام القانون المتعلق بتنظيم التعاقدات التي تبرمها الجهات العامة، وبدون دفع أي عمولة. على من يرغب في الاشتراك في المزاد شراء كراسة الشروط وسداد مبلغ تأمين دخول المزاد بقيمة 10 آلاف جنيه. هذا التأمين يمكن دفعه إما في خزينة جمارك سيارات مطار القاهرة أثناء المزاد أو قبله. يتم خصم التأمين من سعر السيارة إذا تمت المشترك عليها.

من المهم ملاحظة أنه يجب على المشتري دفع 30٪ من قيمة الصفقة بمجرد تأكيد رسو المزاد. إذا لم يتم الدفع في نفس اليوم، يمكن للجهة الإدارية استخدام التأمين المؤقت. يتم دفع مقدم الثمن إما نقدًا في خزينة الهيئة أو عبر وسائل إلكترونية معتمدة.

بالنسبة للدفع الباقي، يجب دفع 70٪ من مبلغ المزاد خلال 15 يومًا من تاريخ رسو المزاد، ويمكن القيام بذلك من خلال البنوك المعتمدة مثل الأهلي ومصر والقاهرة. إذا كان المبلغ الذي يتجاوز 5,000 جنيه، سيتم خصم الزيادة.

إذا تأخر المشتري عن الدفع في المدة المحددة، سيتم فرض رسوم تخزين بمعدل 1٪ عن كل يوم تأخير لمدة أسبوع كحد أقصى. ستتم تسليم السيارات المباعة بعد تأكيد السلطة المختصة وسداد المبلغ بالكامل.

إذا كنت تعتزم استيراد السيارة، يمكنك الحصول على التراخيص اللازمة من مرور الميناء وإدارة الجمارك. تذكر أن السيارات التي لا يتم ترخيصها ستكون هناك حاجة لطمس رقم الشاسيه بإشراف الجهة المختصة فيما يتعلق بالبضائع المباعة برسم الصادر، ستكون هناك مهلة قصيرة للدفع والتسليم، وسيتم فرض رسوم تأخير إذا كان هناك تأخير في استلام البضائع.

يجب أن يتم الامتثال للإجراءات الاحترازية والوقائية فيما يتعلق بالصحة والسلامة خلال جلسة البيع، ويجب على الحضور ارتداء الكمامات.

close