(ظهرت بالاسم).. رسمياً موعد إعلان نتيجة الصف التاسع اليمن وزارة التربية والتعليم

نتيجة التاسع اليمن 2024 الإعدادية الدور الأول، تتيح وزارة التربية والتعليم اليمنية من خلال قنواتها الرسمية عبر الإنترنت، تفاصيل تخص شهادات التعليم الأساسية والثانوية على مدار الساعات الماضية، خاصة بعد نهاية امتحانات الدور الأول لجميع الطلاب في مختلف محافظات اليمن في الثاني عشر من شهر مايو الماضي، ورغم تأجيل موعد ظهور نتائج التاسع حتى الآن، لكن بحسب مصادر مسؤولة داخل الوزارة بات الأمر قريباً.

وتستمد نتيجة الصف التاسع 2024 برقم الجلوس، أهمتيها الكبيرة في دورها الهام في مستقبل الطالب التعليمي والمهني، خاصة وأن نظام التعليم في البلاد يوزع الطلبة والطالبات بناءا على مجموعهم الكلي ونسب نجاحهم في بعض المواد دون الأخرى على مدارس المرحلة الثانوية، وهو ما يجعل حالة الطالب وولي الأمر مزيج من الترقب والقلق قبل موعد ظهور نتائج التاسع اليمن.

الاستعلام عن نتيجة الصف التاسع اليمن 2024 بالاسم

  • الولوج إلى الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التربية اليمنية
  • ـانتقل إلى الامتحانات، ثم نتائج الامتحانات.
  •  اختر الصف التاسع.
  • أدخل رقم الجلوس الخاص بك، ثم أضغط على “عرض”.
  • يظهر أمامك في حال إعلان نتائج التاسع رسمياً كامل الدرجات وبيان المجموع الكلي.

موقع وزارة التربية والتعليم اليمنية نتائج التاسع

سيكون موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي اليمني هو البوابة الإلكترونية الرسمية، التي سوف ترفع نتيجة الدور الأول لطلاب المرحلة الإعدادية برقم الجلوس، ومن المفترض أن يتم توزيع تلك النتائج على المدارس بنظام الكشوفات بالاسم بمجرد ظهورها إلكترونياً عبر الإنترنت، وهي الجهة المنوطة رسمياً بإعداد الكشوفات وتفعيل رابط استخراج نتيجة التاسع 2024.

موعد نتيجة الصف التاسع اليمن

لم يتبق سوى ساعات قليلة، حيث يفترض بحسب مصادر مطلعة داخل وزارة التربية والتعليم اليمنية، أن تصدر نتيجة الامتحانات للطلاب إلكترونيا يوم الأحد القادم.

وكشف مصدر مسئول في تصريحات صحفية لأحد المواقع الإخبارية الشهيرة، أن عمليات تصحيح الأوراق انتهت فعلياً، وحالياً يجرى فحص الدرجات وتجميع كنترولات المحافظات.

close