“اعرف الإجابات وهات أعلى الدرجات” حل امتحان العربي ثانوية عامة 2024

بناء على جدول امتحانات الثانوية العامة المعلن داخل جمهورية مصر العربية، اليوم 22 يونيو السبت سوف يكون امتحان اللغة العربية، بهذا يهتم عدد كبير من الطلاب والطالبات بمعرفة حل امتحان العربي ثانوية عامة 2024 من أجل معرفة مستوى أسئلة الامتحان السنوات السابقة والاستعداد بشكل جيد لاختبار اللغة العربية، إذ تعتبر مرحلة الثانوية العامة مرحلة فاصلة في مستقبل كل طالب وطالبة وهي التي تحدد الكلية التي سوف ينضم إليها بناء على المجموع الذي سوف يحصل عليه في النهاية.

حل امتحان العربي ثانوية عامة 2024

يهتم عدد كبير من الطلاب والطالبات بالإطلاع على حل امتحان العربي ثانوية عامة 2024 من أجل التدريب على شكل هذا الامتحان الذي سوف يقام اليوم السبت، لهذا يمكن الإطلاع على نموذج إجابة امتحان العام السابق من هنا.

Oplus_0
Oplus_0

حل امتحان العربي ثانوية عامة 2024

مواصفات امتحان العربي الثانوية العامة

قامت وزارة التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية بالكشف عن مواصفات امتحان العربي الثانوية العامة، وأكدت أنه يشتمل على مجموعة من الأسئلة الاختيارية التي تمثل نسبة 85%، منها 15% على شكل أسئلة مقالية، وتجاب الأسئلة الاختيارية داخل كراسة البابل شيت، أما الأسئلة المقالية تجاب في كراسة مخصصة لذلك.

وقامت الوزارة بالتأكيد على أن نسبة 70% من أسئلة الثانوية العامة تكون بسيطة إلى متوسطة، و30% منها مخصصة للمستوى الأعلى، وأشارت إلى أن الامتحانات هذه السنة لن يكون فيها اختلاف عن امتحانات السنة الماضية، وقامت الوزارة بتوضيح أن إجمالي أسئلة امتحان العربي مثل ما جاء في المواصفات الخاصة بالعام الفائت 60 سؤال، أما المجموع الإجمالي للدرجات 80 درجة.

كما أضافة الوزارة وبينت أن أسئلة الامتحانات تكون موحدة على كل محافظات جمهورية مصر العربية، ولكنها توزع على أربعة نماذج تختلف في ترتيب أقسام الامتحانات.

close