حقيقة تبكير موعد صرف مرتبات ومعاشات شهر يوليو 2024.. تعرف عليها الآن

انتشرت في الآونة الأخيرة الكثير من الأخبار حول حقيقة تبكير موعد صرف مرتبات ومعاشات شهر يوليو ، وهذا لأن وزارة المالية قد قامت بإصدار مجموعة قرارات جديدة بهذا الشأن، وهذا مع التنبيه على كل مستفيد من تلك الرواتب بألا يحدث زحام في الأماكن المحددة لصرف المرتبات وهي ماكينات الصراف الآلي الموزعة في كل مناطق الجمهورية، ويجدر الذكر أن مسألة رواتب الموظفين والمتقاعدين تعتبر من أهم المسائل التي تهتم الحكومة المصرية بتنظيمها باستمرار.

حقيقة تبكير موعد صرف مرتبات ومعاشات شهر يوليو

قام رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية بوزارة المالية المصرية شريف خيري بتوضيح حقيقة تبكير موعد صرف مرتبات ومعاشات شهر يوليو وأغسطس وسبتمبر، حيث سوف يتمكن كل موظف يعمل بالدولة ومُتقاعد من صرف راتبه من يوم 18 يوليو، والمتأخرات سوف تكون أيام 8 و10 و11 من الشهر القادم.

وسوف تصرف مرتبات الموظفين والمتقاعدين لشهر أغسطس من يوم 22، وفي حالة وجود متأخرات سوف تصرف يوم 8 و11 و12 من نفس الشهر، ونفس الأمر بالنسبة لشهر سبتمبر، إذ يبدأ صرف الرواتب والمعاشات من يوم 22، ولكن المتأخرات يوم 8 و9 و10 من نفس الشهر.

حقيقة تبكير موعد صرف مرتبات ومعاشات شهر يوليو
حقيقة تبكير موعد صرف مرتبات ومعاشات شهر يوليو

حقيقة زيادة معاشات يوليو 2024

بخصوص ما أشيع عن زيادة المعاشات الخاصة بشهر يوليو، فلا يوجد إعلام رسمي بخصوص تلك المسألة بعد آخر زيادة قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بإقرارَها في فبراير الماضي، والتي كانت بنسبة 15% وطبقت من على المعاشات من شهر مارس الماضي.

اماكن صرف معاشات شهر يوليو 2024

يمكن لكل مستحق معاش أن يصرف راتبه من أكثر من جهة وفرتها الحكومة المصرية، ومن ذلك:

  • ماكينات الصراف الآلي الموزعة على كل مناطق الجمهورية، أيًا كان البنك الذي تتبعه.
  • البريد المصري، والماكينات التابعة له.
  • داخل فروع البنوك مصدرة بطاقة صرف المعاشات.
close