غياب مبابي.. منتخب فرنسا يفتقد خدمات نجمه الشاب في مواجهة هولندا في أمم أوروبا 2024

بسبب إصابة كيليان مبابي في مباراة النمسا، سيغيب النجم الشاب عن المنتخب الفرنسي في المباراتين المتبقيتين في دور المجموعات ببطولة أمم أوروبا 2024، وهذا الغياب يجبر المدرب ديديه ديشامب على إجراء تعديلات في التشكيلة، حيث من المتوقع أن يُعوض مبابي بأوليفييه جيرو كمهاجم أساسي، وتوظيف ماركوس تورام في مركز الجناح، أو إعطاء كينغسلي كومان فرصة للعب بدلاً منه، وسيستمر الدير الفني للمنتخب الفرنسي في اعتماد الاستراتيجية التي جعلت المنتخب الفرنسي بارزاً منذ توليه المسؤولية في عام 2012، مع التركيز على الدفاع الصلب والهجمات السريعة والفعّالة للتسجيل.

بينما يأمل المنتخب الهولندي إلى استغلال غياب كيليان مبابي، ورونالد كومان، المدير الفني للمنتخب الهولندي، من المتوقع أن يعتمد على ناثان أكي وفيرجيل فان دايك من ليفربول، بالإضافة إلى لاعبي خط الوسط، للحد من خطورة الهجمات الفرنسية، وتشافي سيمونز سيلعب دورًا محوريًا في تحويل اللعب من الدفاع إلى الهجوم، واستغلال الفرص للعثور على ثغرات في دفاع المنتخب الفرنسي.

موعد مباراة فرنسا وهولندا في بطولة أمم أوروبا 2024

من المقرر أن تقام مباراة بين منتخبي هولندا وفرنسا في الجولة الثانية من بطولة يورو 2024 يوم الجمعة في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، على أرضية ملعب ريد بول آرينا.

تشكيل فرنسا المتوقع لمواجهة هولندا في بطولة أمم أوروبا 2024

من المقرر أن يبدأ المدير الفني للمنتخب الفرنسي أماما منتخب هولندا في بطولة أمم أوروبا 2024 كالتالي:

  • حراسة المرمى: مايك ماينان.
  • خط الدفاع: جول كوندي، دايوت أوباميكانو، ويليام ساليبا، وثيو هيرنانديز.
  • خط الوسط: نجولو كانتي وأدريان رابيو وعثمان ديمبيلي، أنطوان جريزمان وماركوس تورام.
  • خط الهجوم: أوليفييه جيرو.

القنوات الناقلة لمباراة فرنسا وهولندا في بطولة أمم أوروبا 2024

من المقرر أن تذاع مباراة هولندا وفرنسا عبر قناة بي إن سبورتس HD1 Max، وسيكون المعلق على اللقاء هو المعلق الرياضي عصام الشوالي.

close