طريقة عمل المهلبية بالمكسرات بكل سهولة فى المنزل بطعم لذيذ وقوام كريمي

من الحلويات اللذيذة والسريعة في التحضير هي المهلبية وبعد تحضير  المهلبية تزين بعد ذلك بالمكسرات مثل البندق أو اللوز أو الفستق وتقدم المهلبية باردة فهي تعتبر من الحلويات الصيفية المميزة التي نستطيع تحضيرها وتقديمها لكل أفراد الأسرة في فصل الصيف ونستطيع أيضاً أن نضيف لها قطع الفاكهة أو من الممكن أن تقدم سادة بدون تزيين وبجانب الطعم اللذيذ للمهلبية فهي مغذية ومفيدة أيضاً لأنها تحتوي على الحليب الغني بالكالسيوم المفيد لصحة الجسم فأنصحكم جميعاً بصنعها في المنزل أفضل من شرائها جاهزة من المحلات وبتكلفة أقل بكثير.

طريقة عمل المهلبية بالمكسرات بكل سهولة فى المنزل بطعم لذيذ وقوام كريمي

طريقة عمل المهلبية بالمكسرات

واليوم سوف نتعلم معاً طريقة عمل  المهلبية  بالمكسرات بكل سهولة فى المنزل بطعم لذيذ وقوام كريمي وإليكم المكونات وطريقة التحضير.

المكونات

  • 4 كوب من الحليب
  • 4 ملاعق كبيرة من السكر
  • 4 ملاعق كبيرة من النشا
  • 3 ملاعق كبيرة حليب بودرة
  • 1 ملعقة صغيرة فانيليا سائلة
  • كمية من اللوز للتزيين
  • كمية من الفستق للتزيين

    طريقة المهلبية بالمكسرات
    طريقة المهلبية بالمكسرات

طريقة التحضير

  1. أولاً نقوم بإحضار إناء مناسب ونضع فيه الحليب والأفضل أن يكون كامل الدسم ونضع السكر، والنشا، والحليب البودرة، والفانيليا السائلة ونقوم بتقليب جميع المكونات معاً.
  2. نضع الإناء على نار هادئة ونقوم بتقليب جميع المكونات ونستمر في التقليب حتى يتقل القوام ويكون كريمي ثقيل ثم نرفع الإناء من على النار.
  3. نحضر كاسات التقديم المناسبة ونقوم بتوزيع المهلبية في جميع الكاسات وندخل الكاسات الثلاجة لمدة ساعة أو ساعتين حتى تتماسك.
  4. نخرج الكاسات من الثلاجة ونقوم بتزيين المهلبية بالمكسرات المتوفرة مثل اللوز أو الفستق أو قطع من الفاكهة ونقدم المهلبية للضيوف ولكل أفراد الأسرة كنوع من أنواع التحليه الصيفية اللذيذة فسوف يستمتعون بطعمها كثيراً فهي لذيذة وكريمية وذات مذاق رائع إن شاء الله تجربوها وتنال إعجابكم وبالهنا والعافية.
close