بنيران صديقة.. يحسم منتخب إسبانيا الصعود إلى دور الـ16 بعد هزيمة إيطاليا في الجولة الثانية يورو 2024

استطاع منتخب إسبانيا هزيمة إيطاليا في مباراة الليلة بعد أداء رائع طوال المباراة، وعلى الرغم من أن الهدف الوحيد في المباراة لم يأتي بأقدام لاعب إسباني، إلا أن هذا لا يقلل من فرحة الثلاث نقاط، التي جعلته يتصدر المجموعة ويضمن التأهل إلى دور الـ16، وهنا ملخص المباراة الرائعة التي جمعت بين منتخبين عريقين.

ملخص مباراة إٍسبانيا وإيطاليا

أسبانيا في شوط أول قوي ورائع لأقصى درجة في اليورو 2024، أفقد منتخب إيطاليا التوازن وجعل اللاعبين يفقدون الكرة بشكل سريع، مما يبرز مدى قوة المنتخب الإسباني وإصراره على حسم قمة المجموعة الثانية لصالحه، حتى أن مدرب المنتخب الإيطالي سارع بدخول غرفة الملابس بعد أن أطلق الحكم صافرة انتهاء الشوط الأول.

طوال الشوط الأول هجمات متوالية قادها مهاجمو أسبانيا على مرمى إيطاليا، ومع أن هذا الشوط لم يسفر عن هدف، إلا أنه كان رائعا للجانب الإسباني، فهل يغير مدرب ايطاليا طريقة اللعب في الشوط الثاني؟ّ

ملخص الشوط الثاني

في الدقيقة الأولى من زمن الشوط الثاني تعرض اللاعب النجم رودريجو لإصابة، مما أفزع الجماهير الاسبانية ولكنه استكمل المباراة، ولم يتم إجراء تغيير في صفوف الإسبان في بداية الشوط، بينما قام مدرب إيطاليا بإجراء تغييرين بين الشوطين، دليلا على رغبته في تعديل طريقة اللعب.

الهدف الأول بنيران صديقة.. إسبانيا 1-0

قالها المعلق قبل ثواني فقط من إحراز الهدف، إسبانيا ليست بحاجة إلى هدية، ولكنها بالفعل قبلت الهدية التي جاءتها بأقدام المدافع الإيطالي رقم 5 ريكاردو كالافيوري، حيث ارتطمت الكرة بقدمه أمام المرمى، ليودعها الشباك وسط فرحة عارمة بين لاعبي وجماهير المنتخب الإسباني.

على الرغم من تقبل الإسبان الهدية، إلا أن التصميم لا يزال قائما على إحراز أهداف أخرى بأقدام أسبانية، حيث حاول بيدري وموراتا في أكثر من هجمة لكن حارس مرمى إيطاليا ارتدى عباءة التألق طوال شوطي المباراة.

هجمات إيطالية على استحياء

وكأن المنتخب الإيطالي يخشى من فتح خطوطه أمام الإسبان كي لا يتلقى أهدافا أكثر، فكانت محاولاته جميعها من هجمات مرتدة، لكنها لا تكتمل، حيث يتم قطع الكرة بسهولة كما كان الحال في الشوط الأول.

نهاية المباراة 1-0

في آخر 5 دقائق من زمن المباراة جاء الضغط إيطاليًا، وكأنها استفاقة متأخرة ولكن دفاع سبانيا ليس بالهين مطلقًا، حيث تكسرت كافة المحاولات عند أقدام الدفاع، أما فيما يتعلق بحارس مرمى ايطاليا، فرغم الهزيمة بهدف إلا أنه تصدى لهجمات كثيرة كادت تكلف الإيطاليين هزيمة ثقيلة، ليكون الفوز من نصيب إسبانيا ويؤهلها للصعود إلى دور الـ16 على قمة المجموعة الثانية.

close