close

رسالة تأتي للكثير تعرف علي سرها؟ ..تم إيقاف حسابك البنكي إتصل ب 012

يمتلك معظم المواطنين ممن يعملون في الوظائف الحكومية وغير الحكومية حسابات بنكية وبطاقات صرف ذكية لاستخدامها خلال ماكينات الصرف الآلي ATM، وذلك لسهولة التعاملات المالية وعدم التقيد بوقت عمل معين، ولكن إذ لم يكن الشخص لديه الوعي الكافي فقد يتم سرقة بياناته وامواله بعدة طرق، وسنتناول في هذا المقال شكل من أشكال النصب الالكتروني وكيف تحمي نفسك من الذين يحاولون سرقة أموالك وبياناتك بداعي أنهم موظفي أحد البنوك ويريد مساعدتك.

رسالة تأتي للكثير تعرف علي سرها؟ ..تم إيقاف حسابك البنكي إتصل ب 012
وزارة الداخلية تعلن رسميا طريقة التبليغ إلكترونيا عن الاحتيال المالي لبطاقة مدى المصرفية

إحذر…. لا تشارك بيانات بطاقاتك البنكية مع أحد.

انتشر في الأونة الأخيرة طريقة خداع ونصب وإحتيال على المواطنين عن طريق إرسال رسائل وهمية مزيفة بأن حساباتهم أو بطاقاتهم قد تم ايقافها ويجب الاتصال لتحديث هذه البيانات، وهي فرصة للمحتال أن يحصل علي جميع بياناتك التي قد يتمكن من خلالها من سحب جميع أموالك أو القيام بعملية تسوق إلكتروني.

ولسوء الحظ قد وقع الكثير من المواطنين في هذا الفخ وقاموا بإعطاء بيانات البطاقة البنكية الخاصة بهم للشخص المحتال الذي تمكن من خلالها من سحب جميع الاموال، ويحرص موقع مصر بوست على أمن المواطنين، ويجب على الجميع أن يعلم أن البنك لا يطلب أي بيانات شخصية من خلال رسائل أو مكالمات مزيفة، فإليكم بعض النصائح للحماية من الاحتيال الاليكتروني،

كيف أحمي نفسي.

إليك بعض النصائح التي تحميك من الوقوع في هذا الفخ وهي :

  1. التحقق من صحة الرسالة: تأكد من أن الرسالة التي تلقيتها حقيقية عن طريق الاتصال بالبنك مباشرة، ولا تستجيب لروابط أو أرقام هاتف متضمنة في الرسالة.
  2. الاتصال بالبنك: اتصل بخدمة العملاء للبنك على الفور، باستخدام رقم الهاتف الموثوق للتحقق من حالة الحساب ومعرفة السبب الفعلي وراء إيقاف الحساب.
  3. التحقق من النشاطات الأخيرة: راجع العمليات الأخيرة على حسابك للتأكد من عدم وجود أنشطة غير مصرح بها أو اختراق.
  4. التقديم بطلب لإعادة تنشيط الحساب: إذا كان هناك سبب مؤقت لإيقاف الحساب، فاستفسر عن إجراءات إعادة التنشيط والوثائق المطلوبة إذا لزم الأمر.
  5. التبليغ عن الاحتيال: إذا كنت تشتبه في أن الإيقاف نتيجة لاحتيال، فأبلغ البنك فورًا واتخذ الخطوات اللازمة لحماية حساباتك ومعلوماتك.

احذر ولا تقدم أي معلومات شخصية أو مالية عبر وسائل غير آمنة، وابقى على اتصال مباشر مع البنك لحل أي مشاكل قد تطرأ على حسابك البنكي.