close

محمية صباح الأحمد الطبيعية في الكويت.. أوقات عمل وأسعار الدخول وصفحة الإنستجرام

تعتبر محمية صباح الأحمد، من أكبر المحميات الطبيعية في الكويت وأشهرها، وذلك نظرًا لاحتوائها على مجموعة متنوعة من الطيور والحيوانات والنباتات والزواحف، حيث أنها تحتوي على مجموعة من الحيوانات المهددة بالانقراض، وعلى مساحة المحمية التي تبلغ 330 كيلو متر توجد خمس مناطق أساسية يستطيع الزوار الذهاب إليها والاستمتاع برؤية المناظر الخلابة، حيث أن المحمية منذ إنشائها في عام 1987 وهي تحافظ على كونها من أشهر المحميات على مستوى دولة الكويت، لذا رصدنا لكم في السطور التالية أنشطة المحمية وأوقات العمل فيها وأسعار الدخول، بجانب صفحتها على موقع “إنستجرام”.

محمية صباح الأحمد الطبيعية في الكويت.. أوقات عمل وأسعار الدخول وصفحة الإنستجرام
محمية صباح الأحمد الطبيعية في الكويت.. أوقات عمل وأسعار الدخول وصفحة الإنستجرام

أنشطة محمية صباح الأحمد الطبيعية 2024 في الكويت

ويمكن لزائري المحمية، ممارسة مجموعة من الأنشطة، وتتمثل في زيارة منطقة طلحة، بجانب السير على السهل الساحلي، بالإضافة إلى التقاط الصور التذكارية في منطقة العوجة، وأيضًا استكشاف منخفض وادي أم الرمم، وزيارة منطقة تلال جال الزور، بما يضمن للزوار الاستمتاع برحلة لا تنسى وسط المناظر الطبيعية الخلابة.

أوقات العمل في محمية صباح الأحمد الطبيعية 2024

وبالنسبة لأوقات زيارة المحمية، فإنها تفتح أبوابها أمام الزوار في تمام الساعة السادسة صباحًا وتستمر حتى السادسة مساءً طوال أيام الأسبوع، مما يشير إلى أن المحمية تعمل لمدة 12 ساعة يوميًا بدون وجود أي عطلات طوال الأسبوع.

أسعار دخول محمية صباح الأحمد 2024 في الكويت

وبخصوص أسعار الدخول، فإن المحمية متاحة أمام الجميع بشكل مجاني، وبدون أي رسوم، بشرط الدخول في أوقات العمل الرسمية، ولكن يجب ألا يتعرض أي أحد من الزوار للحيوانات الموجودة داخل المحمية، أو حتى مضايقتها، بالإضافة إلى أنه يمنع منعًا باتا التخييم داخل المحمية أو صيد الحيوانات الموجودة بداخلها.

صفحة محمية صباح الأحمد على إنستجرام

ويمكن لجميع المواطنين الكويتيين أو العرب أو حتى الأجانب، متابعة الصفحة الرسمية لـ “محمية صباح الأحمد” على موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام، والتفاعل مع الصور المعروضة داخل المحمية، خاصة وأنها تحتوي على مجموعة من الحيوانات النادرة المهددة بالانقراض.

وفي تلك المقالة، نكون قد رصدنا لكم أبرز المعلومات التي يتم البحث عنها على محركات “جوجل” والتي تخص محمية صباح الأحمد، ونتمنى لكم زيارة ممتعة وقضاء أسعد الأوقات بالمحمية.