تعرف علي حقيقة العطلة الرسمية يوم الأحد في العراق؟ وجدول العطلات الرسمية بالدولة

من بين الأسئلة المتداولة هو هل هناك عطلة رسمية يوم الأحد في العراق، تعد العطلات الرسمية في العراق جزءا مهما من النسيج الاجتماعي، حيث تساهم في تحسين جودة حياة المواطنين، توفر هذه العطلات فرصا للأسر للتجمع والتمتع بوقتهم معا، مما يسهم في تقوية الروابط الاجتماعية بينهم، كما تمنح العطلات الموظفين وقتا إضافيا لقضائه مع أسرهم وأطفالهم، بغض النظر عن تقليل ساعات العمل الأسبوعية الذي قد يبدو سلبيا، إلا أن الفوائد المتعددة التي تعود على العاملين تقابل ذلك.

حقيقة وجود عطلة رسمية يوم الأحد في العراق

انتشرت بعض الأنباء حول وجود عطلة رسمية يوم الأحد في العراق بعد انتهاء عطلة عيد الأضحى المبارك التي امتدت لعدة أيام، بيد أن الجهات المعنية أكدت أنه لا يوجد أي تصريح رسمي بوجود عطلة رسمية يوم الأحد.

العطلات الرسمية في العراق لعام 2024

دولة العراق تحتفل بعدة عطلات رسمية على مدار العام، وتقوم السلطات الحكومية بتحديد هذه العطلات والإعلان عنها من خلال الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي، حيث آخر عطلة كانت هي عطلة عيد الأضحى المبارك.

جدول العطلات الرسمية في العراق 2024

للعام 2024، يشتمل جدول العطلات الرسمية في العراق على عدة عناصر منها:

  • في البداية يوم 7 يوليو 2024: عطلة رأس السنة الهجرية.
  • أما يوم الأحد 14 يوليو 2024: عطلة ثورة 14 تموز.
  • كذلك يوم 16 يوليو 2024: عطلة عاشوراء.
  • يوم الأحد 15 سبتمبر 2024: عطلة عيد المولد النبوي.
  • يوم الخميس 3 أكتوبر 2024: عطلة العيد الوطني.
  • يوم الثلاثاء 10 ديسمبر 2024: عطلة يوم النصر العراقي.

يتكون التقويم السنوي للعطلات الرسمية في العراق من تلك التي حددتها ووافقت عليها الجهات المعنية، وهو ما يضمن للعاملين الحصول على فترات استراحة ضرورية لتجديد النشاط والترابط الأسري.

close