“مفاجأة لكل محبي كرة القدم” .. الإعلان عن موعد انطلاق كوبا امريكا 2024 تعرف على ما هو نظام التأهل

يقام في الولايات المتحدة الأمريكية العديد من المباريات الهامة في هذه الفترة وفي هذا الإطار بريد الكثير معرفة موعد انطلاق كوبا امريكا، حيث أن في هذه الأيام في نسختها ال 48 حيث يشارك في هذه المنافسات ما يقرب من 16 منتخب من قارة أمريكا، ومن المهم معرفة أن هذه المنافسات وهي كوبا أمريكا تعتبر بمثابة بروڤة تحضير لفعاليات كأس العالم لعام 2026 مع انضمام كلا من المكسيك وكندا، وقد علمنا أن جميع المنتخبات تبذل قصارى جهدها للفوز، ومن خلال مقالنا نتعرف على هذا الموعد وأهم المنتخبات التي سوف تشترك بها.

موعد انطلاق كوبا امريكا 2024

تم تحديد موعد انطلاق كوبا امريكا حيث ستبدأ يوم 21 يونيو 2024، ونهايتها 15 من يوليو القادم، ونظام التأهل في هذه المنافسات كالتالي:

  • وتبدأ البطولة بنظامها الجديد، حيث يشارك فيها 16 منتخب يتم تقسيمها إلى 4 مجموعات، حيث يتأهل الفريق الحاصل على المركزي الأول والثاني من كل مجموعة إلى ربع النهائي.
  • تجدر الإشارة إلى أن بطولة كوبا أمريكا تقام عادة بمشاركة جميع الدول العشر المتواجدة داخل أمريكا الجنوبية، إلى جانب منتخبين من أمريكا الشمالية والوسطى.
  • في وقت سابق قد قرر اتحاد أمريكا الجنوبية زيادة عدد الفرق المشاركة في البطولة، ليصل عدد المنتخبات إلى 16 منتخب، وهذا بدءًا من نسخة 2019 التي تم أقامتها داخل دولة البرازيل.
  • تنطلق مباريات كوبا أمريكا 2024 بمواجهة مميزة تجمع بين الأرجنتين الفائز بكأس العالم 2022، وكندا التي تشارك لأول مرة في البطولة، وذلك على ملعب مرسيدس بنز.

أماكن منافسات كوبا أمريكا هذا العام 2024

تقام مباريات البطولة في 14 مدينة مختلفة في الولايات المتحدة، حيث ستستضيف هذه المدن المباريات على 14 ملعبا متنوعا، وقد قام اتحاد أمريكا الجنوبية بتنظيم جميع التفاصيل المتعلقة بالمباريات، والتي تشمل:

  • ستتم كافة المباريات في أماكن مختلفة وهي مدينة  أرلينجتون بالإضافة إلى اتلانتا، أوستن و شارلوت وأيضا شرق رازدفورد، وغيرها من المدن.
  • من الجدير بالذكر أن منتخب الأرجنتين يحمل لقب النسخة الأخيرة من البطولة التي أقيمت في عام 2021، حيث تغلب على منتخب البرازيل على أرضه. وبهذا الإنجاز، تساوى منتخب الأرجنتين مع منتخب أوروجواي في عدد ألقاب البطولة بـ 15 لقبا.
close