علي نسمان فاجعة كبري في عالم الفن..تعرف من هو وما دوره في النضال الفلسطيني “طوفان الأقصى”

اليوم الجمعة، وفي أحداث مؤلمة، انتقل إلى رحمة الله تعالى الفنان الفلسطيني الشهيد علي نسمان خلال القصف الإسرائيلي على قطاع غزة. تاريخ الوفاة كان في الساعات الأخيرة من هذا اليوم الجميل. تداول الكثيرون على منصات التواصل الاجتماعي صورًا ومقاطع فيديو توثق لحظاته الأخيرة قبل استشهاد هذا الفنان الفلسطيني البارز. تلك اللحظات كانت خلال إحدى الغارات الإسرائيلية التي استهدفت مدينة غزة.

علي نسمان، الذي انتقل إلى عالم الفن والإبداع في 15 إبريل 1985، كانت له مسيرة حافلة بالعطاء والإنجازات. وُلد في مدينة غزة وأكمل دراسته الثانوية قبل أن يحصل على شهادة البكالوريوس في إدارة المال والأعمال. بعد ذلك، حصل على الدبلوم في إدارة المنظمات وعمل في مجال النجارة لفترة من الزمن.

شارك علي نسمان في العديد من المسلسلات الفلسطينية، من بينها مسلسل “الروح” ومسلسل “بوابة السماء”. لم يقتصر نشاطه على الفن فحسب، بل كان أيضًا ناشطًا سياسيًا وكوميديًا ومدوّنًا فلسطينيًا. كان له وجود قوي على منصات التواصل الاجتماعي حيث كان يعبر عن مواقفه وآرائه بشكل قوي وصريح.

علي نسمان كان من بين الأصوات البارزة في النضال ضد الاحتلال الإسرائيلي واتفاقية أوسلو التي قادتها السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية. كما كان واحدًا من النشطاء المهمين خلال عملية “طوفان الأقصى”.

في لحظاته الأخيرة، شارك علي نسمان في فيديو نشره عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أعرب عن تصميم الشعب الفلسطيني على مواجهة الاحتلال بكل شجاعة وعزيمة. أكد أن الاحتلال لن يستطيع هزيمة الأبطال الفلسطينيين، وأن الشرف العظيم يكمن في اختيار الله للشهداء. أخيرًا، دعا الشعب الفلسطيني إلى الوحدة والثبات في وجه التحديات، معتبرًا أنهم لا يخشون سوى الله وحده.

إن وفاة علي نسمان تعد خسارة كبيرة للفن الفلسطيني وللنضال الفلسطيني، وسيظل ذكره خالدًا في قلوب الكثيرين.

 

close